الأمين العام للجنة العليا يُجري عدداً من اللقاءات على هامش فعاليات منتدى الدوحة

موقع الهداف الرياضي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وشهد اليوم الافتتاحي للمنتدى لقاء سعادة الأمين العام فخامة السيد بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، حيث استعرضا أوجه التعاون بين قطر ورواندا على طريق استعداد البلاد لمونديال 2022، وكذلك أنشطة الجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا، والذي يتعاون مع وزارة الرياضة الرواندية لإطلاق مشروع تجريبي يستهدف الشباب في العاصمة كيغالي، وسيعمل الجيل المبهر مع عدد من الشركاء في رواندا لتطوير مرافق رياضية، وتدريب مدربين روانديين، وتنفيذ أنشطة برنامج كرة القدم من أجل التنمية. 

كما التقى سعادة السيد حسن الذوادي سعادة السيد أوتو رامون سوننهولزنر، نائب رئيس جمهورية الإكوادور، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز أوجه التعاون خلال مشاركة قطر في نسخة العام المقبل من بطولة كوبا أمريكا. ويلعب منتخبا البلدين ضمن مجموعة واحدة في البطولة التي تستضيفها كل من الأرجنتين وكولومبيا في صيف 2020.

وخلال لقائه مع سعادة السيد ميغيل أنخيل موراتينوس، الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، ناقش سعادة الأمين العام علاقات الشراكة المستقبلية بين اللجنة العليا والأمم المتحدة، كما ألقى الضوء على استضافة قطر لمونديال 2022 ودورها في التقريب بين الشعوب من مختلف أنحاء العالم.

وشملت لقاءات الذوادي على هامش فعاليات منتدى الدوحة، لقاءً جمعه بسعادة السيد فلاديمير فورونكوف وكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، حيث استعرض المبادرات الرامية إلى مكافحة كافة أشكال التطرف. كما التقى اللورد بيتر ماندلسون الذي شغل عدداً من الحقائب الوزارية في الحكومة البريطانية، قبل أن يتولى رئاسة شبكة السياسات. 

وفي تصريح له حول لقاءاته في منتدى الدوحة، قال سعادة الأمين العام: " أسعدني لقاء عدد من الشخصيات الدولية الهامة على هامش فعاليات اليوم الافتتاحي لمنتدى الدوحة، بعد أيام قليلة من انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2019™ التي تستضيفها قطر حالياً، لمناقشة موضوعات هامة مرتبطة باستضافة قطر لمونديال 2022، وأتطلع إلى مواصلة مثل هذه النقاشات المثمرة خلال الأشهر والسنوات المقبلة، في إطار سعينا لاستضافة نسخة استثنائية من المونديال تعود بالنفع على قطر والمنطقة والعالم."

يشار إلى أن منتدى الدوحة تأسس عام 2000، وهو منصة للحوار العالمي حول أبرز التحديات التي تواجه العالم، ويشجع المنتدى على الحوار، وتبادل الأفكار، وصياغة السياسات والتوصيات القابلة للتطبيق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق