الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

قرعة تصفيات كأس الاتحاد للتنس تضع الولايات المتحدة في مواجهة لاتفيا

أسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الاتحاد لتنس السيدات لعام 2020، التي جرت اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد الدولي للعبة البيضاء في العاصمة البريطانية لندن، عن وقوع منتخب الولايات المتحدة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، مع نظيره اللاتفي.

كما أوقعت القرعة المنتخب البرازيلي في مواجهة ألمانيا، وهولندا مع بيلاروس، وإسبانيا مع اليابان، وسويسرا مع كندا، وبلجيكا مع كازاخستان، وسلوفاكيا مع بريطانيا.

ومن المقرر أن تقام التصفيات يومي السابع والثامن من فبراير المقبل، من أجل التأهل للنهائيات، التي أجري عليها بعض التعديلات، حيث باتت تقام من خلال دورة مجمعة تستمر فعالياتها لمدة أسبوع، بمشاركة 12 فريقا.

ويشارك المنتخبات الثمانية الصاعدة إلى النهائيات، التي ستقام في الفترة من 14 حتى 19 أبريل القادم بالعاصمة المجرية بودابست، ليلتحقوا بمنتخبي فرنسا وأستراليا، طرفي نهائي نسخة العام الحالي للبطولة، والمجر (البلد المضيف)، بالإضافة إلى جمهورية التشيك، التي تشارك ببطاقة دعوة (وايلد كارد).

وكان المنتخب التشيكي فرض هيمنته على البطولة في السنوات الماضية، بعدما توج بستة ألقاب خلال آخر ثمانية نسخ للبطولة، فيما يحمل المنتخب الأمريكي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة، حيث يمتلك 18 لقبا كان آخرها عام 2017.

وقال ديفيد هاجريتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس "قرعة اليوم هي بداية فصل جديد لبطولة كأس الاتحاد، ومن المثير للغاية أن 20 فريقا سيبدأون الموسم القادم، وستكون الفرصة مواتية أمامهم للتتويج بلقب البطولة".

وتعتبر هذه

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا