الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

احتفالات صاخبة في هانوي بعد فوز فيتنام ببطولة آسيان

 سرت حمى كرة القدم في فيتنام من جديد ليل السبت مع تدفق آلاف المشجعين إلى شوارع العاصمة هانوي للاحتفال بفوز بلادهم على ماليزيا في نهائي بطولة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) لكرة القدم.

وضمن الهدف الذي أحرزه نجوين أنه دوك في الدقيقة السادسة إحراز فيتنام أول بطولة إقليمية منذ 2008 وبعد إطلاق الحكم صفارة النهاية زخرت الشوارع المحيطة باستاد ماي دنه بالمشجعين الذين كانوا يلوحون بالأعلام.

وأوقد المشجعون مشاعل ولوحوا بالعلم الفيتنامي وأطلقوا أبواق الفوفوزيلا والسيارات في جو احتفالي في مشهد نادر في فيتنام ولكنه تكرر ثلاث مرات هذا العام بعد الانتصارات التي حققها الفريق الوطني لكرة القدم.

وشهدت البلاد احتفالات مماثلة عندما وصلت فيتنام إلى نهائي كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما ومرة أخرى عندما وصلت إلى الدور قبل النهائي لبطولة الألعاب الآسيوية في أغسطس آب.

وكل هذه الفرق الثلاثة كان يدربها الكوري الجنوبي بارك هانج-سيو واعترف المشجعون بفضله من خلال أعلام كوريا الجنوبية التي رفعوها خلال الاحتفالات.

وكانت ماليزيا بحاجة لهدف حتي يكون لها أمل في الفوز باللقب بعد تعادلها 2-2 في المباراة الأولى في كوالالمبور يوم الثلاثاء.

وأخفقت ماليزيا في التأهل للبطولة

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا