الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

روما يواجه نابولي في قمة كلاسيكية بالدوري الإيطالي

يلتقي فريق روما، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد، مع نظيره نابولي في مباراة كلاسيكية تجمعهما بالجولة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، على ملعب سان باولو معقل الأخير، وذلك عقب ظهورهما المميز في مباراتيهما بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل نابولي المركز الثاني في ترتيب المسابقة، بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس "المتصدر"، ويندم الفريق فقط على تعادله 2 / 2 مع باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء الماضي، في دوري الأبطال خاصة وأن لورينزو إنسيني ودريس ميرتنز ساهما في تقدم الفريق مرتين لولا تسجيل أنخل دي ماريا هدف التعادل للفريق الفرنسي في الوقت القاتل.

وقال إنسيني الذي سجل ستة أهداف في الدوري المحلي وهدفين أوروبيا :"نحن نشعر بالحزن لأننا كنا الأقرب لتحقيق الفوز، ولكن أداءنا يظل رائعا".

وأضاف :"سعيد بشأن هدفي، ولكنني سأكون أكثر سعادة لو كنا تمكنا من الفوز. كانت تسديدة رائعة من فوق الحارس، ولكن يتعين علي أن أشكر الفريق الذي وضعني في هذا الموقف للتسجيل".

واستمتع روما بأدائه خلال المباراة التي فاز فيها على سيسكا موسكو 3 / صفر يوم الثلاثاء الماضي، والتي شهدت تسجيل إدين دزيكو للهدفين الافتتاحيين، وهو ما ساعد الفريق على نسيان هزيمته المحرجة أمام سبال صفر / 2.

وقال دزيكو، الذي سجل حاليا 80 هدفا بقميص روما "من الصعب التحدث في هذا لأنه كان ينبغي علينا أن نقوم بعمل أفضل وأن نفوز على سبال في مباراة السبت الماضي". 

وتابع: "يوم الثلاثاء قمنا بعمل أفضل. بالتأكيد نحتاج للمزيد من التناسق، بداية مني ومن بقية أعضاء الفريق".

وقدم روما أداء متذبذبا خلال خسارته صفر / 2 أمام بولونيا، كما تعادل 2 / 2 مع كييفو (متذيل الترتيب).

ويبتعد روما حاليا بفارق 11 نقطة عن الصدارة، وبفارق أربع نقاط عن المراكز الأربع المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بعد مرور تسع جولات من المسابقة.

ولدى نابولي وروما فرصا جيدة للتأهل أيضا، بجانب إنتر الذي سجل انتصارين قبل خسارة الأربعاء أمام مضيفه برشلونة الإسباني صفر /

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا