الارشيف / الرياضة / الرياضة العالمية / بوابة الشروق

ريفر بليت يستعيد اتزانه وبوكا يواصل كبوته في الدوري الأرجنتيني

استعاد ريفر بليت اتزانه في الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بفوز ثمين 1 / صفر على ألدوسيفي مساء السبت في المرحلة العاشرة من المسابقة، والتي شهدت أيضا استمرار كبوة بوكا جونيورز في المسابقة بالهزيمة 1/2 أمام مضيفه خيمناسيا لا بلاتا.

وتأتي المباراتان قبل أيام قليلة على خوض كل من الفريقين لمباراة حاسمة ومهمة في محاولة للتأهل إلى الدور النهائي لبطولة كأس ليبرتادوريس.

ويواجه كل من الفريقين اختبارا برازيليا صعبا في إياب الدور قبل النهائي للبطولة القارية حيث يحل ريفر بليت يوم الثلاثاء المقبل ضيفا على جريميو الذي حقق الفوز على ريفر بليت 1/صفر في عقر داره ذهابا فيما يلتقي بوكا جونيورز في اليوم التالي فريق بالميراس علما بأن بوكا جونيورز حقق الفوز 2/صفر على ملعبه ذهابا.

وتغلب ريفر بليت على ألدوسيفي في استاد "مونومينتال" بهدف نظيف سجله لاعب الوسط الشاب كريستيان فريرا في الدقيقة 55 مستغلا النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد ليونيل جاليانو في الدقيقة 48 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وقال فريرا /19 عاما/، الذي سجل أول هدف له في مسيرته الاحترافية بعد ثلاث مباريات مع الفريق: "منذ أن كنت صبيا، حلمت باللعب على إستاد مونومينتال وتسجيل هدف".

وجاء الفوز على ألدوسيفي ليرفع معنويات لاعبي ريفر بليت قبل مواجهة جريميو.

وأعرب مارسيلو جاياردو المدير الفني لريفر بليت عن ثقته بفرص فريقه في التأهل لنهائي ليبرتادوريس.

ورفع ريفر بليت رصيده إلى 16 نقطة وقفز للمركز الرابع بعدما استعاد نغمة الانتصارات في المسابقة سريعا بعد هزيمته أمام كولون في المرحلة الماضية. وتجمد رصيد ألدوسيفي عند 15 نقطة في المركز الثامن بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي وهي الثالثة له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

وعلى بعد 50 كيلومترا جنوب العاصمة بوينس آيرس، فاز خيمناسيا لا بلاتا على بوكا جونيورز بهدفين سجلهما لورنزو فارفيلي وماكسيميليانو كومبا في الدقيقتين 11 و49 مقابل هدف سجله كريستيان إسبينوزا في الدقيقة 44.

ورفع خيمناسيا رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع وتجمد رصيد بوكا جونيورز عند 15 نقطة في

تابع من المصدر