الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الوطن

مبعوث الأمم المتحدة: تقدم في مباحثات تشكيل لجنة دستورية بسوريا - العرب والعالم - الوطن ضجة الاخباري

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، إحراز تقدم حول تشكيل لجنة دستورية لإعادة إطلاق العملية السياسية في هذا البلد الذي يعيش حربا منذ عام 2011، معربا عن أمله في تحقيق تقدم كبير في المباحثات التي من المقرر أن يجريها اليوم مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم في العاصمة دمشق، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية اليوم.

وكان بيدرسون وصل أمس الأحد إلى العاصمة السورية دمشق، لإجراء مباحثات حول اللجنة الدستورية السورية، وتعثرت عملية تشكيل لجنة لإعداد دستور جديد في سوريا منذ أشهر بسبب خلافات بين دمشق والأمم المتحدة حول تعيين بعض أعضائها.

وأكد بيدرسون -الدبلوماسي النروجي الذي تسلم مهامه في يناير الماضي- عند وصوله إلى العاصمة السورية، أنّه ينتظر لقاءه بفارغ الصبر مع وزير الخارجية السوري غدا، مذكرا باللقاءات المثمرة التي أجراها مع المعلم خلال زيارته الأخيرة لدمشق في يوليو الماضي، موضحا أنّه منذ ذلك الحين تم تحقيق تقدم، وفقا لما ذكرته وكالة انباء "الشرق الأوسط".

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، تولى 4 مبعوثين للأمم المتحدة الملف ولم ينجح أسلاف بيدرسون في إيجاد حلّ للحرب التي ازدادت تعقيدا خلال السنوات، وأسفرت عن مقتل 370 ألف شخص، ونزوح ولجوء الملايين.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا