الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / بوابة الشروق

زيمبابوي: نأمل أن يساعد رئيس الوزراء البريطاني الجديد على تعجيل عودتنا للكومنولث

أعرب سفير زيمبابوي لدى بريطانيا كريستيان كاتساند عن أمله في أن يؤدي تولي رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون السلطة إلى المساعدة على التعجيل بعملية عودة انضمام زيمبابوي لرابطة الكومنولث.

وقال سفير زيمبابوي- في تصريحات صحفية- إن "حكومة الرئيس إيميرسون إمنانجاجوا في طريقها للعودة إلى رابطة الكومنولث"، مضيفًا أن "تولي رئيس الوزراء البريطاني الجديد السلطة يمكن أن يساعد على التعجيل بهذه العملية، وتعزيز العلاقات بين هراري ولندن، رغم توتر هذه العلاقات في الماضي نتيجة السياسات الانعزالية التي انتهجها الرئيس السابق روبرت موجابي".

وأعاد كاتساند إلى الأذهان أن وزير الشئون الخارجية والتجارة الدولية بزيمبابوي سيباسيسو مويو كان قد زار بريطانيا حينما كان بوريس جونسون يشغل منصب وزير الخارجية البريطاني، وأن جونسون استضافه في ذلك الوقت مع مجموعة من وزراء خارجية الدول الأعضاء في رابطة الكومنولث.

وتابع سفير زيمبابوي: "إنني أعتقد أن التغييرات الأخيرة التي حدثت مع تولي بوريس جونسون منصب رئيس الوزراء في بريطانيا ستساعد على استمرار جهودنا للعودة إلى الرابطة"، مؤكدًا أن "العلاقات الثنائية بين زيمبابوي وبريطانيا شهدت تحسنًا منذ تولي الرئيس إمنانجاجوا السلطة، وهناك تبادل للزيارات على أعلى مستوى".

يذكر أن رابطة الكومنولث هي مجموعة الدول التي كانت مستعمرة من بريطانيا، وهي بمثابة اتحاد طوعي مكون من ولايات

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا