الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الوطن

الوطن | العرب و العالم | روسيا تقدم إلى الأمم المتحدة مشروع قانون بشأن أمن المعلومات

قدمت روسيا، بشكل رسمي، مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن أمن المعلومات، وفقا للمتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.

وقالت زاخاروفا في هذا الصدد، "أشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مرارا في مقابلاته إلى أن روسيا ستقدم إلى اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار بشأن الأمن الدولي للمعلومات.. في الـ 12 أكتوبر، تم تقديم مشروع الوثيقة المذكورة رسميا إلى الجمعية العامة".

وأوضحت أن "هذا القرار يهدف إلى اعتماد المجتمع الدولي قواعد السلوك المسؤول للدول في مجال المعلومات، ويركز على الاستخدام السلمي الحصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعدم استخدامها كقوة أو للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، واحترام سيادة الدولة ومنع النزاعات في هذا المجال"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

كما أشارت إلى أن القرار أعد لحماية البيئة الرقمية من "المفترين والمستفزين" ومن أفعال الدول "التي تريد الاستفادة من الميزة التكنولوجية في إملاء إرادة الدول الأخرى"، وأضافت أن المشروع الروسي يحظى حاليا بتأييد 12 دولة "يمثل مجموع سكانها ربع سكان العالم".

قد تقرأ أيضا