الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / بوابة الشروق

سلطات الأمن في ألمانيا تعلن إحباط مخطط إرهابي لـ«داعش»

كشفت تقارير إعلامية في ألمانيا، أن سلطات الأمن الألمانية تمكنت في عملية استمرت على مدار أكثر من عام من إحباط خطة هجوم إرهابي لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ألمانيا.

وذكرت محطتا "إن دي آر" و"دبليو دي آر" الإذاعيتان وصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" في عددها الذي يصدر، غدًا الخميس، أنه كان من المنتظر أن تسافر ثلاث فرق إلى ألمانيا في عام 2016 للإعداد للجريمة وتنفيذها، ورجحت هذه الوسائل أن الهجوم كان مقررًا له أن يستهدف مهرجانًا موسيقيًا.

وأوضحت محطة "إن دي آر"، أن الإدعاء العام الألماني أكد صحة هذه الخطط الإرهابية، ونقلت عن بيتر فرانك، المدعي العام، قوله إن "وضع الحقائق في هذه الواقعة كان ملموسًا للغاية وموثوقًا فيه".

وأشارت التقارير، إلى أنه كان من المفترض أن يلعب دورًا محوريًا في هذا التخطيط، زوج ألماني (رجل وزوجته) كانا سافرًا إلى سوريا خريف 2015، حيث انضما إلى داعش.

وتابعت التقارير: "الزوجة التي كانت اعتنقت الإسلام، بحثت، انطلاقا من مدينة الرقة السورية، عن نساء في شمال ألمانيا لديهن الاستعداد للزواج من مهاجمين محتملين، وبالتالي مهدت الطريق أمام المهاجمين للسفر إلى ألمانيا.

وأضافت التقارير، أن واحدة من النساء اللاتي تم الاتصال بهن، كانت تعمل لدى هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية).

وذكرت صحيفة "تسايت"، أن الزوجين أبلغا عن أنفسهما للسلطات الكردية في أكتوبر 2017، مشيرة إلى أنهما يقبعان حاليًا في السجون الكردية شمالي سوريا.

وتمكنت إذاعتا "إن دي آر"، و"دبليو دي آر"، وصحيفة "زود دويتشه تسايتونج"، من إجراء مقابلة مع

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا