الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الوطن

الوطن | العرب و العالم | فايز السراج يعلن من سرت إنشاء هيئة لإعمار المدينة

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، اليوم الأربعاء، من سرت، عن إنشاء هيئة لإعادة إعمار المدينة.

وقال السراج في كلمته بالجلسة الافتتاحية في ورشة العمل التي انطلقت اليوم، بجامعة سرت، حول إعادة تنمية وإعمار سرت، إن "الهيئة ستكون نموذجا في إعادة إعمار سرت كما كانت المدينة نموذجا في دحر الإرهاب"، وفقا لما ذكرته"بوابة إفريقيا" الإخبارية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي "أهمية البدء في معركة البناء والتعمير للمدن التي تعرضت للدمار"، مشيرا الى أن "هذه الزيارة لمدينة سرت تأتي للوقوف على احتياجات المدينة من أجل إعادة اعمارها مع الشركاء بالمجتمع الدولي".

وطالب السراج في كلمته "الشركاء الدوليين بالوفاء بوعودهم والتزاماتهم بالمشاركة في اعادة اعمار المدن المتضررة من الحروب في ليبيا ومن بينها سرت وبنغازي والتي قال إنها تتطلب حزمة كبيرة من المساعدات".

وكان رئيس المجلس الرئاسي وصل في وقت سابق، اليوم إلى سرت رفقة وزير الداخلية " فتحي باشاغا" ووكيل وزارة الصحة " محمد الهيثم" ورئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الادارية.

وتأتي زيارة رئيس المجلس الرئاسي والوفد المرافق له، وفق المكتب الإعلامي للمجلس، للوقوف على احتياجات المدينة وللاطلاع عن كثب على الاضرار التي لحقت بها اثناء حرب التحرير من عناصر تنظيم داعش الارهابي وفق المجلس البلدي سرت.

قد تقرأ أيضا