الاخبار / أخبار دولية / الوطن

باكستان: قرار نيودلهي بالإغلاق الأمني بكشمير الهندية خطأ استراتيجي - العرب والعالم - الوطن ضجة الاخباري

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، إن الإغلاق الأمني في الشطر الهندي من إقليم كشمير، يعد خطأً استراتيجيًا من جانب نظيره الهندي ناريندرا مودي، وذلك في أعقاب قرار نيودلهي بإلغاء الوضع الخاص الممنوح للإقليم.

وأضاف "خان" في خطابه أمام المجلس التشريعي للشطر الباكستاني من إقليم كشمير للاحتفال بعيد الاستقلال اليوم الأربعاء، أن الإغلاق الأمني يعد خطأ استراتيجيًا فادحًا من جانب رئيس الوزراء الهندي، حيث سيكلفه وحزبه ثمنًا باهظًا.

وتابع أنه قبل التطورات الأخيرة، كانت المهمة الصعبة في جذب انتباه قادة العالم لانتهاكات حقوق الإنسان في كشمير، لكن الآن أصبحت قضية كشمير أمام الإعلام العالمي.

وكان عمران خان قد وصل في وقت سابق اليوم، إلى مدينة مظفر أباد عاصمة الشطر الباكستاني من إقليم كشمير، للاحتفال بعيد الاستقلال، ولدعمه للشعب الكشميري.

وكانت الهند قد أعلنت إلغاء المادة 370 من دستورها، والتي تنص على منح وضع خاص لإقليم كشمير، وتتيح للحكومة المركزية في نيودلهي سن التشريعات الخاصة بالدفاع والشؤون الخارجية والاتصالات في المنطقة، فيما يهتم البرلمان المحلي بالمسائل الأخرى.

وشددت الهند على أن ذلك أمر داخلي وهو ما رفضته باكستان ودعاها إلى خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الهند، ووقف العلاقات التجارية معها والتعهد بالدفاع عن القضية أمام المجتمع الدولي.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا