الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / aetoswire

محكمة منطقة روتردام (هولندا) توافق على الاختصاص القضائي في دعوى...

آيندهوفن، هولندا -الخميس 20 سبتمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): في 23 يناير 2017، أطلقت مؤسسة "ستيتشينج بتروبراس كومبنسايشن" (المشار إليها فيما يلي باسم "المؤسسة") إجراءات جماعية دولية لمستثمري "بتروبراس" الذين اشتروا أسهم "بتروبراس" خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وتعرضوا لأضرار نتيجة لعمليات الاحتيال التي كشفت عنها التحقيقات في فضيحة الرشوة "لافا جاتو" أو "أوبيريشن كار ووش" في شركة البتروكيماويات البرازيلية، التي كانت في الماضي خامس أكبر شركة في العالم.

 

قامت "بتروبراس" بتأسيس جزءاً كبيراً من أصولها في هولندا، ويتخذ أحد الكيانات التي تصدر أسهم "بتروبراس" ("بتروبراس جلوبال فاينانس بي. في") من روتردام بهولندا مقراً رئيسياً له. وبالإضافة إلى ذلك، تستفيد "بتروبراس" من البيئة الضريبية ومعاهدات حماية الاستثمار الهولندية. وعلى الرغم من ارتباطها الوثيق بالاختصاص القضائي الهولندي، إلا أن "بتروبراس" اعترضت على الاختصاص القضائي لمحكمة منطقة روتردام. وفي هذا السياق، أصدرت اليوم محكمة منطقة روتردام حكماً في مصلحة المؤسسة، يقضي بالموافقة على الاختصاص القضائي. كما أصدرت حكماً مفاده أن بند التحكيم الوارد ضمن بنود "بتروبراس" لا يمكنه أن يمنع المؤسسة من رفع دعوى ضد "بتروبراس".

 

وفي مطلع هذا العام، أعلنت "بتروبراس" عن تسوية بقيمة 3 مليارات دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، تاركة مستثمري "بتروبراس" الذين تداولوا بأسهم في البرازيل أو عبر الأسواق المرتبطة في أوروبا خاليي الوفاض. وتشكّل موافقة المحكمة الهولندية على الاختصاص القضائي خطوة هامة في سعي المؤسسة للحصول على تعويضات لصالح مستثمري "بتروبراس".

 

وتحظى المؤسسة، التي تقود الدعوى القضائية، بدعمٍ كبير من المستثمرين المؤسسيين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك، مستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والبرازيل، وهولندا، وفرنسا، وألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، ودول الشمال، واليابان وغيرها. وتتراوح خسائر المستثمرين المؤسسيين الفردية بالملايين، وعشرات الملايين، وتبلغ في بعض الحالات نحو 100 مليون دولار أمريكي.

 

للمزيد من المعلومات حول الدعوى القضائية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.pbcompensation.com. عينت مؤسسة "ستيتشينج بتروبراس كومبنسايشن" شركة إدارة مؤسسات وجمعيات الأوراق المالية العالمية المحدودة ("آيساف") للتنسيق بين الإداريين والمستثمرين، بما في ذلك تمويل جميع تكاليف التقاضي ليتمكن المستثمرون من المشاركة بشكل طارئ دون تكلفة مسبقة. ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "آيساف" على الموقع الإلكتروني التالي:   www.isafmanagement.com.

 

تحليل ومناولة المطالبات. تمت الإستعانة بخدمات "باتيا كلاس أكشن سرفيسز المحدودة"، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال المطالبات الجماعية الخاصة بالأوراق المالية، من أجل جمع بيانات العملاء والتحقق من صحة خسائر المستثمرين. ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "باتيا" على الموقع الإلكتروني التالي: www.battea.com.

 

مؤسسة "ستيتشينج بتروبراس كومبنسايشن" - ص.ب. 8808 – 5605 إل في آيندهوفن - هولندا

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180919005525/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

قد تقرأ أيضا