الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / المصرى اليوم

الأمم المتحدة تحذر من موجة ثالثة لإصابة اليمن بالكوليرا.. والمغرب تنفي وقوع إصابات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، من تعرض اليمن لموجة ثالثة محتملة من تفشى وباء الكوليرا، بعد زيادة عدد المصابين خلال الفترة القليلة الماضية، وأضاف خلال مؤتمر صحفي له أن الأمطار الحالية فى اليمن "تزيد من مخاطر" حدوث الموجة الثالثة.

وأشار إلي أنه منذ أبريل 2017، تم الإبلاغ عن أكثر من 1,1 مليون حالة مشتبه بإصابتها بالكوليرا وتوفي نتيجتها 2310 حالة وفاة، موضحا أنه منذ بداية شهر يناير الماضي وحتى منتصف شهر أغسطس تم الإبلاغ عن نحو 120 الف حالة، لكن تزايد الحالات فى الأسابيع الأخيرة يدعو الى التفكير فى احتمال تفشى الموجة الثالثة من الوباء.

من جانبه، نفى رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثمانى، وجود أى تسرب لوباء الكوليرا إلى بلاده، مشيرا إلى أن هناك يقظة مستمرة من طرف مصالح وزارة الصحة المغربية، لمواجهة المرض.

وأضاف أن ما يروج من شائعات حول تهديد الكوليرا لصحة المغاربة غير صحيح، قائلا: «من لا محاذير من تناول الأطعمة أو استخدام صنابير مياه الشرب»، موضحا أن وزارة الصحة تقوم بالتنسيق المستمر مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة الصحة العالمية، حيث قامت باتخاذ إجراءات استباقية واحترازية لحماية حدود البلاد وحماية صحة المواطنين من تسرب هذا الوباء.

وأكد أن هناك حالة تأهب سترفع للدرجة القصوى حال تسجيل أي إصابة ولن تتردد بمواجهة الرأي العام المغربي.

قد تقرأ أيضا