الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

الرئيس السوداني يتوجه إلى بكين للمشاركة في منتدى التعاون الصيني الأفريقي

يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الجمعة، إلى جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين يومي الثالث والرابع من سبتمبر المقبل تحت شعار "التعاون المربح للجانبين... التكاتف لبناء مجتمع أقرب لمستقبل مشترك للصين وأفريقيا" بحضور قادة وزعماء 51 دولة أفريقية.

وتبحث القمة سبل الاستفادة من البناء المشترك للحزام والطريق وخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وأجندة أعمال الاتحاد الأفريقي 2063 بالإضافة إلى الاستراتيجيات المختلفة للدول الأفريقية بهدف تحقيق التعاون المربح وفتح آفاق جديدة للتنمية المشتركة.

وسيلتقي الرئيس السوداني نظيره الصيني شي جين بينغ قبل انعقاد القمة لمراجعة العمل الثنائي في إطار اتفاق الشراكة الاستراتيجية التي تم توقيعها خلال زيارة رئيس الجمهورية إلى الصين مؤخرا، كما سيلتقي نائب الرئيس الصيني باعتباره مسؤولا عن الجانب التنفيذي لبحث سير تنفيذ المشروعات المشتركة والرؤية المستقبلية في إطار مبادرات الرئيس الصيني.

وأوضح د. عوض أحمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للإشراف على علاقات السودان مع دول البريكس وعضو الوفد المرافق، أن البشير سيزور أحدى المقاطعات الصينية في إطار علاقة التوأمة مع الولايات السودانية.

ولفت سيادته إلى أن اللجان المشتركة بين البلدين والتي تشمل اللجنة الوزارية، لجنة الطاقة واللجنة الاقتصادية ستعقد اجتماعاتها في

تابع الخبر في المصدر ..