الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

كوريا الشمالية تدعو ترامب ليكون "شجاعاً"

طالبت وسيلة إعلام كورية شمالية رسمية، السبت، من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخاذ "قرارات جريئة" لإحراز تقدم على صعيد نزع السلاح النووي، منتقدة المعارضين السياسيين للرئيس الأمريكي، المسؤولين عن "تعثر" الوضع، كما قالت.وهنأت صحيفة "رودونغ سينمون" الوطنية دونالد ترامب على محاولاته تحسين العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، معربة عن الأسف لاضطرار الرئيس الأمريكي لمواجهة "معارضين كثر".

وأضاف كاتب المقال أن الديموقراطيين وبعض الجمهوريين يعرقلون جهود ترامب، وتحاول وسائل الإعلام تشويه سياسته، فيما "يتصرف" مستشاروه وإدارته "خلافا لتمنيات الرئيس" و"يشوهون الوقائع ويخفون عنه الحقيقة لإيقاعه في الخطأ في قراراته".

التقى الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في يونيو خلال قمة استثنائية في سنغافورة اتفقا خلالها على نزع السلاح النووي في بيان لم يتضمن الكثير من التفاصيل.

وأحرز تقدم طفيف منذ ذلك الحين، اذ نددت كوريا الشمالية بطرق "رجل العصابات" ومطالب واشنطن "الأحادية" التي تنادي بالتفكيك "كامل يمكن التحقق منه ولا عودة عنه" للترسانة النووية لبيونغ يانغ.

وتتهم كوريا الشمالية الولايات المتحدة بأنها لم تنفذ ما يتعين عليها من الاتفاق من خلال وضع شروط على الإعلان رسميا عن نهاية الحرب الكورية (1950-1953)، وهي أحد مطالب بيونغ يانغ التي تعهدت من جانبها بإنهاء التجارب على الصواريخ وتدمير موقع

تابع الخبر في المصدر ..