الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

الشرعية اليمنية تحقق تقدمًا متسارعًا في اليمن

 حققت القوات المشتركة وبدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، انتصارات واسعة خلال الساعات الماضية، وتقدمت على عدة محاور في عموم اليمن، موقعة عشرات القتلى والأسرى في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران.

                              

وذكر مراقبون عسكريون أمس، أن اليمن يشهد تسارعاً دراماتيكياً على صعيد التقدم الميداني لصالح قوات الشرعية، في عدة جبهات ومنها محافظة حجة، خاصة بعد أن بات المئات من عناصر ميليشيا الحوثي المحاصرين في حرض وفي المناطق الواقعة بينها وبين مديرية ميدي من جهة الغرب، أمام خياري الاستسلام أو الموت.

 

وكانت قوات الشرعية سيطرت على منطقة مثلث عاهم الواقعة إلى الشمال من مركز مديرية حيران، وعلى بعد نحو 10 كيلومترات جنوب مدينة حرض، بعد أيام من العمليات العسكرية المباغتة، فيما أعلن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أمس، أن الجيش اليمني تمكن من تحرير مركز مديرية حيران والسيطرة على الخط الدولي الرابط بين محافظة الحديدة ومديرية حرض في حجة.

 

وأضاف أن قوات الجيش اليمني، أسرت 19 مسلحاً من ميليشيا الحوثي، خلال مواجهات الأيام الماضية في محافظة حجة.

 

وفي سياق متصل، قتل أكثر من 40 عنصراً وجرح عدد آخر من الميليشيات الحوثية إثر هجمات ميدانية وقصف مدفعي وغارات جوية بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة، بحسب أعلن الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية.

 

وأضاف أن وحدات من ألوية العمالقة هاجمت مواقع ميليشيا الحوثي في الجهة الشرقية لمدينة الدريهمي وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، فيما فر البقية إلى داخل الأحياء السكنية، وذلك تزامناً مع قصف مدفعي استهدف مخابئ ومواقع للميليشيات في مناطق بين مديريتي الدريهمي وبيت الفقيه.

 

ولفت الإعلام العسكري إلى أن طيران التحالف باغت تجمعات مسلحة لذات المليشيات بمحيط مدينة الدريهمي، فيما دك بغارات مماثلة تعزيزات قادمة من مدينة الحسينية التابعة لمديرية بيت الفقيه، ومخابئ أسلحة وذخائر داخل مزارع جنوب غرب مديريتي بيت الفقيه والتحيتا، مؤكداً سماع دوي انفجارات من المخازن المستهدفة.

الجوف وتعز

وفي محافظة الجوف، قتل 35 عنصراً من ميليشيا الحوثي خلال معارك مع الجيش اليمني، تزامنت مع قصف لطيران التحالف، دمر 5 مركبات عسكرية تابعة للميليشيات، فيما تمكنت قوات الشرعية بدعم من التحالف من السيطرة على عدة جبال استراتيجية واقعة في وادي سلبة.

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم اللواء الأول حرس حدود، المقدم فيصل العفراء، أنهم تمكنوا خلال هجوم على أهم مواقع الحوثيين في وادي سلبة، من السيطرة على جبال قشعان والجلة وميفعة والمنقلة ومشاقل، مشيراً إلى أن الميليشيات تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، كما فرّ العشرات منهم، تاركين خلفهم عدداً من القناصات وقذائف "آر بي جي".

 

وكان الجيش اليمني، أطلق عملية عسكرية في محافظة الجوف الجمعة، وسيطر خلالها على مواقع جديدة في مديرية خب ‏الشعف، فيما يواصل عملياته  وسط تقدم متسارع لاستكمال ‏تحرير ما ‏تبقى من المحافظة، في حين تكبدت الميليشيات خسائر ‏كبيرة في الأرواح والعتاد وانهيارات متتالية ‏في صفوفها.‏

 

أما في تعز، لقي 7 على الأقل من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، وأصيب

تابع الخبر في المصدر ..