إسرائيل تسجن شاعرة فلسطينية بتهمة «التحريض على الإرهاب»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرت محكمة الصلح الإسرائيلية بالسجن الفعلي لمدة 5 أشهر على الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور، والتي قضت أكثر من عامين و8 أشهر بين السجن والاعتقال المنزلي بـ«تهمة» كتابة قصيدة ضد جرائم الاحتلال، وإدانتها بـ«التحريض».

وأُقي القبض على «طاطور» عام 2015 لنشرها 3 تعليقات، بما في ذلك مقطع فيديو تلقي خلالها إحدى قصائدها بعنوان «قاوم يا شعبي، قاومهم»، على خلفية بها لقطات لعدد من المتظاهرين الفلسطينيين وخلال رميهم الحجارة.

من جانبها، دانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قرار المحكمة الإسرائيلية، وقالت في بيان، الثلاثاء: «أثبتت المحاكم الإسرائيلية وعلى مدار تاريخها بأنها محاكم عنصرية تخضع لابتزاز وضغط الحكومات الإسرائيلية المتتالية ولا تتمتع بالاستقلالية وتنتهج سياسة المعايير المزدوجة، كما وتؤكد زيف ادعاء إسرائيل بأنها دولة ديمقراطية، وتعكس طبيعة النظام القضائي الإسرائيلي المشوه، وتجسد الجوهر الحقيقي لطبيعة النظام الإسرائيلي العنصري الذي يواصل سياساته القائمة على التمييز والإقصاء ورفض الآخر».

وأشارت إلى أن الحكم على «طارطور» ومن قبلها اعتقال الكاتبة والإعلامية لمى خاطر بعد مداهمة منزلها في الخليل بسبب كتاباتها ومنشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتقال 4 صحفيين فلسطينيين، الاثنين، ومصادرة معدات عمل وسيارتين لاثنين منهم، يندرج في سياق حملة دولة

قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق