الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الوطن

الوطن | العرب و العالم | تقول ما لا تفعل.. وزير خارجية البحرين و"المجرشي" يهاجمان سياسة قطر

  • 1/2
  • 2/2

تخبط مستمر يعيشه نظام الحمدين، الحاكم لقطر، خلال الفترة الراهنة، ما انعكس بالسلب على الأوضاع القطرية سواء الاقتصادية أو السياسية، وهو ما يزيد حالة الغضب لدى الشعب القطري الذي سأم تصرفات أميره تميم بن حمد، خاصة بعد العزلة التي تعرضت لها الدوحة بعد قطع الدول الأربع علاقاتها مع قطر.

وأكد السياسي السعودي خالد المجرشي، إن "تنظيم الحمدين الإرهابي الذى يحكم الدوحة الآن هو من يتحمل مسؤولية مقاطعة دول الرباعي العربي، نظرا لممارساته المتطرفة والإرهابية الرامية لتدمير المنطقة العربية بكاملها"، موضحًا أن جماعة الإخوان الإرهابية أصبحت أخطر من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف "المجرشي"، خلال مداخلة هاتفية على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي وائل العنسي، أن النظام القطري أغرق شعبه سياسيا واقتصاديا، وأصبح الشعب القطري في وضع لا يُحسد عليه، متوقعًا أن الأكاذيب التي تروج لها قناة "الجزيرة" بشأن صمود قطر أمام المقاطعة لا تمت للواقع بصلة، ولا تخرج عن طور العهر الإعلامي.

في الوقت نفسه شن الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين، هجومًا حادًا على النظام القطري، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث غرد: "قطر تدعو للحوار ولا يحضر أميرها قمة الرياض، وتدعو للاحترام المتبادل وهي تهاجم قياداتنا ودولنا على مدار الساعة، وتدعو لعدم التدخل في الشؤون الداخلية وهي التي تتدخل ولا تكف عن التآمر، وفوق ذلك لا ندري عن أي حصار يتكلمون".

فيما نشرت قناة "مداد نيوز" السعودية، مقطع فيديو يرصد سياسيات تنظيم الحمدين الداعمة للإرهاب، وقيامهم بتجنيد بعض اللاجئين وتحويلهم لعناصر تخدم مخططاهم.

 

قد تقرأ أيضا