الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

"أبوزيد": نتواصل مع إيطاليا لكشف ملابسات وفاة "السجين" المصري

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة تتابع مع السلطات الإيطالية عبر السفارة المصرية في روما، ملابسات وفاة المواطن "حسن رمضان مخيمر شرف" إكلينيكيا، وذلك بعد نقله من محبسه بسجن مدينة "فيتربو" بإيطاليا إلى مستشفى المدينة، نتيجة محاولته الانتحار طبقا لما أفادت به إدارة السجن.

وأوضح"أبو زيد" في بيان، حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، أن السفارة المصرية في روما تحركت فور تلقيها خطابا رسميا من إدارة السجن يوم 24 يوليوتموز، بشأن نقل المواطن في حالة حرجة إلى المستشفى نتيجة مضاعفات ناتجة عن محاولته الانتحار في محبسه الانفرادي، مطالبة إبلاغ والدة المواطن بالواقعة مع موافاتها بدعوة من إدارة السجن لزيارته في المستشفى بإيطاليا.

كما أكد المستشار الإعلامي للسفارة المصرية لدى روسيا، أيمن موسى، خلال اتصال مع "آر تي"، أن العرض لم يشمل السفارة الروسية فقط، بل شمل كافة السفارات في القاهرة لتُنقل جميعها إلى العاصمة الجديدة.

وأشار موسى أن القاهرة عرضت على 90 دولة نقل البعثات الدبلوماسية الخاصة بها إلى العاصمة الجديدة، مشيرا إلى أنه في العاصمة الإدارية الجديدة ستتواجد كافة المؤسسات الحكومية المصرية بما

تابع الخبر في المصدر ..