الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

مسؤول إيراني: الشعب لن يسمح لنا بلقاء "الشيطان الأكبر"

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، إن الشعب لن يسمح لمسؤوليه بلقاء "الشيطان الأكبر"، وذلك رداً على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده للاجتماع مع القيادة الإيرانية.

 

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) اليوم الأربعاء، عن جفري القول، إن "الشعب الإيراني يختلف عن الشعوب التي تخضع للهيمنة ولن يسمح لمسؤوليه بلقاء (الشيطان الأكبر)".

 

وأضاف، موجهاً حديثة لترامب "إيران ليست كوريا الشمالية لكي ترد بالإيجاب على دعوتك لإجراء لقاء. إعلم أن الشعب الإيراني يختلف كثيراً عن الشعوب التي ترضخ للهيمنة".

 

وقال "أنت رئيس غير مهني وتمارس في ميدان السياسة مهنتك في التجارة...من كانوا قبلك كانوا يعرفون أكثر منك أن الإيرانيين يقفون متحدين في وجه أي شكل من أشكال الضغوط الخارجية".

 

كان مستشار للرئيس الإيراني حسن روحاني قد حدد أمس شروطاً لعقد مثل هذا اللقاء. وقال مستشار الرئيس الإيراني حميد أبو طالبي: "من يؤمنون بالحوار وسيلة لحل الخلافات في المجتمعات المتحضرة، ينبغي عليهم أن يلتزموا بأدواتها أيضاً: فاحترام الشعب الإيراني وخفض التصرفات العدائية وعودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي من شأنها تمهيد الطريق غير المعبد الراهن".

 

كان ترامب

تابع الخبر في المصدر ..