الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

محكمة عراقية تقضي بحكم الأعدام شنقًا على مدانين من "داعش" الإرهابي

حكمت محكمة عراقية، اليوم الثلاثاء، بالإعدام شنقًا على مجموعة من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي من، الذين أتهموا بتنفيذ عمليات إجرامية في العراق.

أوضح القاضي عبد الستار بيرقدار، الناطق الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي: "أن المحكمة الجنائية المركزية نظرت قضايا خمسة مدانين بالانتماء لـ"داعش" الإرهابي، عملوا في مفاصل عدة في التنظيم".

وأضاف بيرقدار، أن "المدانين اشتركوا بالقتال ضد القوات الأمنية والعسكرية في محافظتي نينوى والأنبار، شمالي وغربي البلاد، فضلا عن ارتكابهم عمليات إرهابية".

وأكد القاضي المتحدث باسم مجلس القضاء، أن "المحكمة أصدرت أحكامها بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق المدانين الخمسة وفقاً لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب".

وفي الخامس من الشهر الجاري، قضت الهيئة الأولى في محكمة جنايات ديالى بالإعدام بحق أحد المدانين بالإرهاب بعد ارتكابه عمليات إجرامية وانتمائه لتنظيم "القاعدة" (سابقا).

وكان مجلس القضاء قد ذكر في بيان له، أمس الأول "من بين العمليات الإرهابية، التي قام بها المدان من تنظيم القاعدة، قتل 19 شخصا وخطف 2 وإصابة شخص واحد بعد الهجوم مع مجموعة مسلحة على قرية الأميرية - الرواشد في محافظة ديالى".

وأيضاً المحكمة أصدرت، حكمها عليه بالإعدام شنقا حتى الموت، وفقا لأحكام المادة الرابعة /1، من قانون مكافحة الإرهاب.

وكانت محكمة جنايات ديالى قد أصدرت، الاثنين من الأسبوع الماضي، أحكاما

تابع الخبر في المصدر ..