الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / موقع نجوم مصرية

أكبر جريمة دموية تطال اليهود في أمريكا..هذا عدد القتلى Pittsburgh

  • 1/2
  • 2/2

نفذ هجوم مسلح في كنيس لليهود في بيتسبرغ (Pittsburgh)  بولاية بنسيلفانيا، عندما أقدم مسلح بالهتاف بموت اليهود قبل ان يبدأ بإطلاق النار تجاههم صباح يوم السبت، في حادثة دموية أسفرت عن مقتل 11 شخصاً، وقد  وصف رئيس الولايات المتحدة “ترامب” الحادثة بالشر المحض ومعاداة السامية.

وقال ترامب في تغريدة:” كل أمريكا في حالة حداد للقتل الجماعي ضد اليهود مضيفا:”نصلي من أجل من لقوا حتفهم وأحبائهم، وقلوبنا lمع ضباط الشرطة الذين أصيبوا بجروح خطيرة.

وقام المهاجم بالصراخ ضد السامية في المعبد اليهودي ثم بدأ في إطلاق النار، وفق مسؤول في المدينة.

وقد وصفت رابطة التشهير – الهجوم – أنه من المحتمل ان يكون الأكثر دموية ضد المجتمع اليهودي في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال سكوت دبليو برادي، المدعي العام للمقاطعة الغربية بولاية بنسلفانيا، ( إن العدالة في هذه القضية ستكون سريعة وشديدة) ، ويمكن ان يواجه تهمة إرتكاب عمل كراهية فظيع لا يوصف، بحسب برادي.منفذ عملية إطلاق النار ضد اليهود Robert Bowers

منفذ الجريمة Robert Bowers

وبعد إطلاق النار شرع المهاجم روبرت باورز البالغ 46 عاماً بمغادرة كنيس تجمع شجرة الحياة Tree of Life Congregation، لكنه واجه الشرطة فأطلق النار على واحد منهم وإصابه بجروح وعاد للإختباء في الكنيسة، ثم تدخل عدد آخر من الضباط وجرى تبادل إطلاق النار، وقد أصيب المهاجم وعلى إثره تم نقله إلى المستشفى.

وأعتبر دونالد ترامب أن الهجوم الشرير هو إعتداء على كل الإنسانية، مشدداً انه سيوحدنا بالعمل معاً على نزع  ما أسماه “سم” معاداة السامية.