الارشيف / الاخبار / أخبار دولية / الفجر

لبنان: تسلم وتسليم لقيادة "اليونيفيل"

تسلم الجنرال الإيطالي ستيفانو ديل كول، اليوم الثلاثاء، قيادة قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان (اليونيفيل)، خلفا للجنرال الإيرلندي مايكل بيري، وذلك في حفل عسكري أقيم في مقر القوات الدولية في بلدة الناقورة الحدودية.

وقال الجنرال ديل كول، في كلمة ألقاها بعد تسلمه راية الأمم المتحدة من الجنرال بيري خلال الاحتفال الذي حضرته وزيرة الدفاع الإيطالية اليزابيتا ترينتا، "سأواصل قيادة اليونيفيل على ذات الدرب المؤدي إلى تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، وسأتطلّع إليكم، وإلى القيادات في لبنان، وبالأخص هنا في الجنوب، بصفتكم شركاء رئيسيين وملتزمين في هذا المسعى".
وأضاف: "يسرني رؤية الأصدقاء الذين حضروا هذا الاحتفال. أعرف من تجربتي السابقة أن "اليونيفيل" تضطلع بجهود كبيرة، حيث حافظنا على الهدوء والاستقرار لمدة 12 سنة، وتحت قيادتي سيستمر هذا لتجنيب الشعب اللبناني إي معاناة".

وأكد الجنرال الإيطالي أن "لبنان هو بلدي الثاني، وأنا فخور أن يكون قائدي الأسبق في (اليونيفيل) اللواء غريتزايانو، وأنا متأكد من أننا سننجح معا مع الداعمين لليونيفيل".

وتابع: "أتطلع إلى العمل مع الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام لما فيه مصلحة لبنان والسكان المحليين، وآمل أن ننجز مهمتنا بسلام".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أعلن، في 12 تموزيوليو الماضي، عن تعيين الجنرال ديل كول قائدًا عامًا للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان.

وبحسب السيرة الذاتية لديل كول، والتي نشرها المكتب الإعلامي التابع للأمم المتحدة، فإن الجنرال الإيطالي "لديه مسيره طويلة ومتميزة في الجيش الإيطالي".

والجنرال ديل كول من مواليد العام 1961، وهو يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم الاستراتيجية وشهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية والعلوم الدبلوماسية من جامعة تريستا. كما يحمل إجازة الماجستير في العلوم الاستراتيجية من جامعة تورينو وإجازة الماجستير في الدراسات العسكرية الدولية من جامعة ميلانو.

وبصفته ضابط أركان في الجيش الإيطالي، عمل ديل كول رئيسًا لقسم المشاريع الخاصة، ورئيسًا لقسم التخطيط في قوات الناتو، وضابط اتصال للجيش الإيطالي مع الجيش البريطاني".

وفي الفترة الممتدة بين العامين 2009 و2011، عمل الجنرال ديل كول رئيسًا لفرع السياسات والاستراتيجيات الدفاعية في مقر أركان الدفاع في روما.

ومنذ 2015، شغل ديل كول منصب النائب الأول لرئيس مكتب وزير الدفاع.

ووفقًا للمكتب الإعلامي للأمم المتحدة فإن ديل كول "يتمتع بخبرة عملية دولية واسعه النطاق، بما في ذلك في كوسوفو ولبنان وليبيا، حيث عمل مع اليونيفيل في العام 2008، كقائد كتيبة وفي العامين 2014 و2015، كقائد للقطاع الغربي وقائد الوحدة الإيطالية".

أما الجنرال

تابع الخبر في المصدر ..