الارشيف / منوعات / البوم صور / الفجر

"العمل الدولية": نقدر جهود "القوى العاملة" في تطوير العمال المصرية (صور)‬

قدم أريك أوشلان القائم باعمال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، الشكر لوزير القوي العاملة محمد سعفان، على استضافته وتعاونه مع المنظمة ،مشيرا إلى أن هذه البعثة تهدف الى مناقشة المشروعات المشتركة، وكيفية تعزيز التعاون وتحقيق تطوير تلك المشروعات ، فضلا عن التعرف على الجانب التشريعي الخاص بالأنشطة العمالية وطرح بعض الأسئلة الفنية وإقامة نقاش واضح وصريح، معربا عن ثقته التامة أن هذا الحوار سيكون بناء في صالح مناخ العمل المصري.

وذلك خلال لقاء وزير القوي العامة محمد سعفان بمنظمة العمل الدولية لإطلاعهم علي كافة التطورات والاهداف المحرزة خلال الفترة الماضية من حانب الوزارة وذلك بديوان العام للوزارة.

وفي نفس السياق أضافت كارين كيرتس، عضو بمنظة العمل الدولية، أن هذه البعثة متعددة الجوانب وأنها ليست بعثة إشرافيه وإنما تهدف إلى التعاون مع الحكومة المصرية، مشيرة إلى أن أهداف البعثة متابعة تطورات الوضع العمالي المصري بعد إجراء الانتخابات العمالية ، فضلا عن الاطلاع على التقدم الذي أحرزته في مصر في هذا المجال ومعرفة الخطوات الإيجابية التي اتخذتها مصر لإنجاح هذه الانتخابات.

وأعربت عن تقديرها لعرض الوزير النتائج التي انتهت إليها الانتخابات والمراحل والتحديات التى مرت بها مصر ، فضلا عن تأكيده لفتح المجال أمام اللجان النقابية التي لم تستطع توفيق أوضاعها بالتواصل مع الوزارة في الوقت المحدد لاستكمال الأوراق وإجراء الانتخابات بها .

وأشارت "كيرتس" إلي أنه سيتم تقديم تقرير إلى لجنة الخبراء بالمنظمة بالخطوات التي ستقوم بها مصر من أجل خفض عدد عضوية اللجان النقابية إلى 50 عضوا ، معربة عن تقديرها لما قامت به الحكومة المصرية في المرحلة السابقة من أجل ذلك.

وقالت: إن 150عضوا اللازم لتكوين اللجنة النقابية مازال يعتبر عائقا كبيرا أمام العديد من المنظمات لتمارس عملها النقابي، مؤكدة أنها على ثقة تامة أن الوزير سيعمل على خفض هذا العدد بالتعاون مع لجنة القوى العاملة بالبرلمان المصري.

وأكدت أن المنظمة تثمن الدور الايجابي والفعال الذي قامت به الوزارة فيما يخص "خطة العمل" والتى أنجزت منها بعض الأشواط ، مشيرة إلى استعداد المنظمة لتقديم يد المساعدة في رفع التقارير للأجهزة الإشرافية.

وفي نفس السياق أشار دان ريس، مدير برنامج العمل الأفضل، إلي أن البعثة تهدف إلى فهم التغييرات التي يشهدها سياق  العمل المصري ، ولا سيما فيما يتعلق بالعمل الأفضل، وكيفية التعاون بين الهيئة الثلاثية ، ومدى التقدم المحرز، خاصة مع

تابع الخبر في المصدر ..

قد تقرأ أيضا