الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

صيادلة يكشفون سر اختفاء "تيراميسين" من الأسواق #ضجة الاخباري

شهدت أسواق الأدوية، اختفاء مرهم تيراميسين، الذي يبحث عنه المواطنون دون جدوى، فهو مرهم سريع المفعول يُعالج حالات إصابة العين بالبكتيريا والالتهابات، به مادة تيتراسايكلن بالمشاركة مع بعض المواد التى تكون سببًا في التخلص من آلام العين والإصابات الخفيفة التي تتعرض لها.

وترصد "الدستور" حقيقة اختفاء المرهم من الصيدليات ومدى الإقبال عليه، وجاءت على النحو التالي: قال محمد أمين، صاحب صيدلية في منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، إن مرهم تيراميسين للعين غير متوافر في الصيدليات منذ ما يقرب من ثلاثة شهور.

تابع: المرهم من أكثر الأدوية التي يقبل عليها المواطنون، كبار وصغار كونه الأكثر فعالية لالتهابات العين، كما أن سعره في متناول الجميع.

وأوضح مينا رجائي، أحد الصيادلة بمنطقة إمبابة، أن تيراميسين اختفي من السوق منذ عدة أشهر، لافتًا إلى أن الشركة المنتجة ربما أوقفت إ
واستكمل،: المرهم له تأثير إيجابي في الإصابات السطحية التي تُصيب العين لاحتوائه على مواد قادرة على التخلص من الميكروبات الضارة، محذرًا من وضعه بكميات، فمن الممكن أن يؤدي إلى بعض الأضرار على الصحة.

وبرر أحد الصيادلة عدم وجود المرهم في الصيدليات منذ شهور، نظرًا لبدائل أكثر فعالية، بما يجعل الشركات المنتجة تعمل فيها لسعرها الأعلى لجلب نسبة كبيرة من الأرباح.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال