الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

رئيس جامعة الإسكندرية يشارك في اجتماع اتحاد الجامعات العربية بالأردن #ضجة الاخباري

شارك رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، اليوم الأحد، في إجتماع مجلس إدارة ضمان الجودة والاعتماد الثاني عشر، التابع للأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية، وذلك في مقر الأمانة بالعاصمة الأردنية عمان.

وأوضحت الجامعة - في بيان اليوم - أن الاجتماع تضمن مناقشة تقرير الأمانة العامة حول سبل الارتقاء بأداء الجامعات العربية في التصنيفات العالمية من خلال بناء منصة إلكترونية لقياس عدد الاستشهادات البحثية للباحثين في الجامعات العربية، والعمل على استكمال إصدار أدلة جودة البرامج بالتنسيق مع جمعيات الكليات المتناظرة وصولا إلى دليل جودة البرامج الأكاديمية الخاصة بكل جمعية.

كما تم مناقشة تقارير ورش العمل والمؤتمرات التي عقدت في مجال ضمان الجودة، ومناقشة شهادات ضمان الجودة للبرامج الأكاديمية فى الجامعات العربية والجمعيات العلمية والأليات المقترحة للتوسع بها والتنسيق مع هيئات خارجية أخرى لضمان الجودة، وسبل الانفتاح على هيئات ضمان الجوده والإعتماد الدولية، والتوصية بالاستمرار فى تأهيل وإعداد المقومين الخارجيين لتقويم جودة البرامج الأكاديمية، وتم أيضا مناقشة التحديات التي تواجه نظم ضمان الجودة بمؤسسات التعليم العالي فى العالم العربى وكيفية التغلب عليها.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا