منوعات / موقع الدستور الالكتروني

فنلندا توقف تصدير الأسلحة إلى أنقرة بسبب العدوان التركى #ضجة الاخباري

أعلن رئيس وزراء فنلندا، أنتي رين، عن وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا، بسبب العملية العسكرية التي تنفذها تركيا في شمال شرق سوريا.

وقال رين، إن ما فلعه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سوف يزيد من عمق الأزمة السورية، مشيرًا إلى أن هناك مخاطر إنسانية وشيكة فى سوريا.

وأضاف أن العملية العسكرية ربما تسفر عن أزمة هجرة جديدة من سوريا فرارًا من الحرب، مشيرًا إلى ضرورة أن يستعد الاتحاد الأوروبي لهذا الأمر، مؤكدًا أن حكومة بلاده لن تمنح تراخيص تصدير أسلحة جديدة إلى تركيا أو الدول الأخرى المشاركة في حروب.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، شنت تركيا عملية عسكرية تستهدف القوات الكردية فى عدد من المناطق بشمال شرق سوريا، بعد بدء الولايات المتحدة سحب قواتها من هناك، وأعلن أردوغان اليوم الخميس، بدء الحملة للقضاء على القوات الكردية في شمال سوريا.

وتعتبر تركيا قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد هناك، بدعم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، امتدادا لحزب العمال الكردستاني، الذي تشن حربا ضده منذ عام على أراضيها.

ويعتبر قرار واشنطن الأخير سحب قواتها من المنطقة السورية التي تخطط تركيا لاستهدافها بمثابة تخل عن قوات سوريا الديمقراطية، الحليف الحاسم في معركتها ضد إرهابيي "داعش" في شمال وشرق سوريا.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا