منوعات / موقع الدستور الالكتروني

ضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل بمطار القاهرة #ضجة الاخباري

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة سامي عبدالعزيز مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط الطيران الإيطالية القادمة من ميلانو اشتبه أحمد فوزي، رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، في راكبة مصرية نظرا لقصر الفترة بين السفر والعودة (4 أيام).

وبسؤالها عما إذا كان تحمل معها أشياء يستحق عليها سداد ضرائب ورسوم جمركية أجابت بالنفي.

وبالعرض على زكريا حسب الله، نائب مدير الإدارة، قرر تمرير حقائب الراكب على جهاز الكشف بالأشعة بمعرفة رئيس الإدارة مصطفى مرسى، مأمور الفحص، وأفاد بوجود أجسام معتمة.

وبالعرض على سامي عبدالعزيز، مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعته الشخصية من محمود أحمد عبدالمطلب مأمور الجمرك، تحت إشراف صبحي ربيع مدير الحركة المشرف على الصالة الخضراء، فتبين وجود 500 قطعة من مستحضرات التجميل عبارة عن بودرة وكريم أساس وأقلام روج وماسكرة مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبها.

فقرر إبراهيم عبداللطيف، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحريز المضبوطات، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 66 لسنة 2019.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا