الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

حمدوك: أسعى لإزالة السودان من "الدول الراعية للإرهاب" #ضجة الاخباري

قال رئيس الوزراء السوداني، عب الله حمدوك، إنه يسعى خلال زيارته إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (74) إلى رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب.

وأشار "حمدوك" في منشور بصفحته بموقع "فيس بوك" إلى تفائله بالمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة يوم الجمعة المقبل، مشيرا إلى أنه سيجري عددا من الاجتماعات الثنائية واللقاءات مع قادة الدول، فضلا عن لقاء الجالية السودانية بنيويورك.

وقال "حمدوك" إنه سيناقش خلال الاجتماعات "قضايا السلام في السودان وإعفاء الديون والتعاون الاقتصادي"، فضلا عن "إزالة إسم السودان من الدول الراعية للإرهاب".

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، مساء اليوم الأحد، ويلتقي بعدة رؤساء دول وحكومات وكبار المسؤولين، في الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية والأمين العام للأمم المتحدة.

كما سيشارك في عدد من الفعاليات رفيعة المستوى من بينها تلك الخاصة بالسودان، التي ستستعرض دور المجتمع الدولي في مساندة السودان خلال الفترة المقبلة.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا