الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

أبرز رسائل السيسي خلال لقائه رئيس وزراء السودان #ضجة الاخباري

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الدكتور عبدالله حمدوك، رئيس وزراء السودان، بحضور كلٍ من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الكهرباء، والخارجية، والمالية.

وترصد "الدستور" أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال اللقاء:

- تأكيد الرئيس السيسي على الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، والترابط التاريخي بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة.

- تقديره لنجاح السودان في تجاوز المرحلة الراهنة الهامة من تاريخه وبدء مسار العمل الحقيقي نحو تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني الشقيق في التنمية.

ـ تأكيد حرص مصر على عودة السودان لدوره الطبيعي في محيطه الإقليمي والعربي والإفريقي.

- مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كل الملفات محل الاهتمام المتبادل، والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية، بما يحقق الرخاء والتقدم لشعبي البلدين، وذلك في إطار ثابت من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

- دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، ومساندتها لإرادة وخيارات الشعب السوداني الشقيق في صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة، واستعدادها لتقديم كل سبل الدعم للأشقاء في السودان في هذا الخصوص.

- استمرار التنسيق المتبادل والتشاور المكثف بهدف دفع التعاون المشترك لصالح البلدين والشعبين الشقيقين عن طريق الاستغلال الأمثل للفرص والآليات المتاحة لتعزيز التكامل بينهما على مختلف الأصعدة، لا سيما الاقتصادية والتجارية، وكذا الربط الكهربائي والربط السككي، إلى جانب دعم وبناء القدرات السودانية في كل القطاعات.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا