الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

خبراء ماليون أفارقة يجتمعون في أوغندا لمناقشة حماية المدخرات #ضجة الاخباري

بدأ خبراء من المؤسسات المالية الإفريقية اجتماعا يستمر أربعة أيام هنا بهدف تعزيز الجهود الرامية إلى حماية مدخرات المودعين في البنوك.

يستضيف الاجتماع البنك المركزي الأوغندي (بنك أوغندا) وتنظمه اللجنة الإقليمية الإفريقية للرابطة الدولية لشركات التأمين على الودائع.

وقال إيمانويل توموسيمي موتيبيلي، محافظ بنك أوغندا، للمندوبين إن نظام التأمين على الودائع يعد مكونا رئيسيا من شبكة أمان النظام المالي.

وأضاف أنه في ظل نظام التأمين على الودائع المعمول به، فإن المودعين لديهم ضمانات بأن مدخراتهم سترد إليهم بحد أقصى محدد حال إغلاق البنك الذي يودعون فيه أموالهم.

كما ذكر أنه في ظل النظام المعمول به، لن تعاني البنوك من طلب غير محدود على النقود من قبل المدخرين، وهي مسألة قد تصيب عملية الوساطة المالية بالشلل وتعطل نظام المدفوعات وتقيد أداء القطاع المالي.

وقال ديفيد ووكر الأمين العام للرابطة الدولية لشركات التأمين على الودائع في الاجتماع إنه في أعقاب الأزمة المالية العالمية التي حدثت عام 2008، عززت البلدان الرقابة المصرفية وأدخلت نظام التأمين على الودائع.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا