الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

تحالف نيابي عراقي يطالب بالرد عسكريًا على إسرائيل وطرد القوات الأمريكية #ضجة الاخباري

حمل تحالف الفتح البرلماني العراقي، التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، مسئولية استهداف مقرات ومخازن أسلحة الحشد الشعبي في العراق، مؤكدا احتفاظه بحق الرد.

وقال التحالف في بيان مساء اليوم الأحد، "ندين بشدة الاعتداءات الصهيونية المتكررة التي استهدفت مخازن أسلحة الحشد ومعسكراته حتى وصلت إلى استهداف قيادته"، وذلك وفق قناة "السومرية نيوز"

واعتبر تحالف الفتح أن "استهداف أحد قيادات الحشد الشعبي اليوم في مدينة القائم، يمثل انعطافة خطيرة في مجرى استهدافات دولة الاحتلال الإسرائيلي للحشد الشعبي وكيانه وقياداته".

وأضاف البيان: "إننا في الوقت الذي نحتفظ فيه بحق الرد على هذه الاستهدافات الصهيونية، نحمل التحالف الدولي خصوصا الولايات المتحدة المسئولية الكاملة إزاء هذا العدوان، ونعتبره إعلان حرب على العراق وشعبه وسيادته الوطنية".

وطالب البيان الحكومة والبرلمان العراقي بحماية الشعب العراقي وأجهزته الأمنية وجيشه، وأن تنفتح على جميع الخيارات الاستراتيجية التي من شأنها حماية الأجهزة والمعدات والأسلحة التي تحفظ سيادة العراق وأمنه الوطني وكرامته واستقلاله، مطالبا بإنهاء الوجود الأمريكي في العراق الذي يمثل غطاءً لجميع هذه الاستهدافات الصهيونية.

واستهدفت طائرتي درون قيل إنهم إسرائيليتان أحد عناصر الحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية ما أدى لمقتله وإصابة آخرين.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا