الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

"خائن وإرهابي".. محمد الباز يرصد فضائح المرزوقي ويوجه رسالة للتوانسة #ضجة الاخباري

تعجب الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، من وجود المنصف المرزوقي، ضمن المرشحين لرئاسة تونس.

وقال الباز، خلال تقديم برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إن المرزوقي كان طبيبًا أشهر فيديوهاته على اليوتيوب، تتحدث عن الإسهال، وكان ضيفًا دائمًا على قناة الجزيرة مع فيصل القاسم.

واستعرض الباز، خلال الحلقة عددًا من الفيديوهات التي تفضح المرزوقي، وتؤكد عمالته لقطر، فضلًا عن تأييد الإعلام الإخواني له.

وكشف الفيديو الأول أن المرزوقي كان يعتبر أجهزة الشرطة في الدولة العربية نوع من الاحتلال الداخلي، فكان يرغب في تفكيك الشرطة، وهي بذرة الفوضى التي بدأت في تونس وانتقلت إلى باقي الدول العربية.

في الفيديو الثاني، يظهر الوجه القبيح للمرزوقي، حيث يتهم الشعب التونسي، أنه كذاب ومنافق، ويعج بالمحسوبية والرشوة.

الفيديو الثالث، يمثل سقطة فاضحة للمرزوقي، تبرهن أنه ليس رجل دولة، حيث فشل في وضع الرتب بشكل صحيح، خلال حفل تكريم، وعقب الباز، على الفيديو، قائلًا: "رجل الدولة يفهم معناها ومقتضياتها، لكنه رجل هزء، لا يجيد التصرف كرئيس".

وفي هذا السياق، وصفه المعارض التونسي فتحي العمدوني، حينما كان رئيسًا، بالطوطور، وقال: "لا نتشرف به كتوانسة".

الفيديو الرابع، يكشف إهانة أمير قطر السابق حمد بن جاسم، للمرزوقي، حيث ألقى دعابة لم تلق استحسان الجميع، وهي قوله "أعلم رئيسكم كيف يقف ويصافح"، والغريب تقبل المرزوقي للإهانة دون النبس ببنت شفه.

الفيديو الخامس، يكشف سر صمت المرزوقي أمام إهانة حمد، حيث أكد الإعلامي اللبناني سالم ظهران، أن المرزوقي يعمل موظفًا في قناة الجزيرة القطرية، ويتقاضى 50 ألف يورو شهريًا.

الفيديو السادس، يوثق دعم المرزوقي للإرهابيين، حيث اعتبر الإرهابيين في مصر متظاهرين سلميين.

الفيديو السابق، يكشف أن المرزوقي لا يتمتع بأي لباقة سياسية، ففي حوار مع معتز مطر، حينما سئل عن الرئيس التونسي الراحل باجي قائد السبسي، أجاب: "لا أعرفه، لم أره في حياتي، ولا أريد أن أعرفه".

واستعرض الباز، فيديوهات أخرى لمعارضين توانسة، يؤكدون رفض الشعب التونسي، لمنصف المرزوقي، الذي سعى لتفكيك الدولة، وقال أحد المعارضين: "لا يمثل أغلب الشعب التونسي، لا يمثل سوى 5 آلاف تونسي"، فيما قال طارق المكي رجل أعمال وسياسي تونسي، "نزلنا إلى الهاوية، حقير لا يمثلنا، رموز الدولة تفككت وسارت هزلة".

ووجه الباز، رسالة إلى الشعب التونسي، قائلًا: "ما يوجع تونس يوجع مصر، والمنصف المرزوقي إرهابي لأنه يقر ما تفعله الجماعة الإرهابية، ولا يتعامل إلا مع خونة بلاده، وهو غير مؤتمن تماما، فلا يجب أن يحظى بشرف تأييد واحد منكم، انظروا كيف يؤيده الإعلام الإخواني، لن يجر على تونس إلا الخراب".

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا