الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

طلب برلمانى بإطلاق حملات توعية حول خطورة السجائر الإلكترونية #ضجة الاخباري

طالب عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، النائب خالد مشهور، وزارة الصحة، بإطلاق حملات توعية عن خطورة السجائر الإلكترونية، أو تضمينها ضمن حملات مكافحة التدخين، بعد إثبات خطورتها على الصحة العامة.

وقال مشهور، فى طلب الإحاطة المقدم منه إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، موجهًا إلى وزيرة الصحة: إنه تم تصدير الوهم بأن السجائر الإلكترونية غير مضرة، وتساعد على التعافى من عادة التدخين، وبناء عليه انتشرت كالنار بالهشيم فى المجتمع المصرى بين الشباب على وجه الخصوص، لا سيما لتميزها بنكهات مختلفة محببة لهم.

وأضاف مشهور، أن السجائر الإلكترونية والسيجارة الإلكترونية تحتوى على النيكوتين ومواد كيميائية مؤذية ومعادن ومواد مسرطنة، وتزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية وأمراض الجهاز التنفسى، فضلًا عن دورها السلبي في زيادة احتمالية إدمان من يستخدمها على تدخين السجائر العادية فيما بعد، مما يؤكد ضرورة القيام بمزيد من التوعية للشباب بالمدارس والنوادي والجامعات حول خطورتها للحد من انتشارها بينهم.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا