الارشيف / منوعات / موقع الدستور الالكتروني

الوادي الجديد: توقف العمل بطريق "الداخلة - القصر" يغضب المواطنين #ضجة الاخباري

سادت حالة من الغضب بين أهالي مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، بسبب عدم استكمال أعمال رصف طريق "الداخلة - القصر"، الذي يتم هيكلته على مساحة 10 كم، حيث تم بداية التنفيذ منذ سنتين تقريبا، ولم يستكمل حتى الآن.

وأكد المهندس أحمد عبدالله عموره مدير إدارة المعاشات بمركز الداخلة، أن الطريق يحتوي على تربة زلطية فقط دون طبقة أسفلتية أهلكت جميع السيارات المؤدية إليه، حيث أنه الطريق الوحيد الذي يؤدي إلى مركز الفرافرة والواحات البحرية ومنه إلى القاهرة، فضلا عن التسيير إلى قرى القصر وعزبها وغرب الموهوب وقراها بدخلوا والراشدة والجديدة والموشية والقلمون.

وأوضح عموره، أن المحافظة تضع خطة محكمة لتطوير الطرق الداخلية والطرق الرئيسية، كما يتم اعتماد ميزانية محددة لآلية التنفيذ، وتجري مزايدة علنية لاختيار المقاول أو الشركة التي تنفذ الطريق بكفاءة عالية، حيث قام رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بإسناد عملية الرصف الطريق إلي شركة النيل العامة للإنشاء والرصف منذ عام 2017 وحتى الآن لم يتم تنفيذ 50% من إجمالي الطريق.

وأشار مدير مكتب المعاشات إلى أنه تم رفع مذكرة لوزير النقل والمواصلات وأخرى للرقابة الإدارية وأخرى لرئيس الوزراء وأخرى لمحافظ الوادي الجديد للمطالبة بالانتهاء من طريق الداخلة الفرافرة تحديدا الطريق الواصل بين مركز الداخلة وقرية القصر بطول حوالي 20 كم والمتوقف منذ فترة كبيرة ولا أحد يعلم سبب التوقف الرئيسي حتى الآن.

وقال الدكتور سعد غانم من أهالي مركز الداخلة، إن هذا الطريق لا يوجد له بديل وهو طريق سريع ورئيسي للذهاب من وإلي القاهرة، حيث إن الشركة القائمة على التنفيذ تتخطى مدة تنفيذ عملية الرصف وعليه يتم سحب باقي الطريق وإسناده لشركة أخرى لتنفيذ باقي عملية الرصف وتغريم الشركة الأولي لعدم ارتباطها بالعقد المبرم والمحدد لها.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا