الارشيف / منوعات / الفجر

أهم مناطق الجذب السياحي في يوجيكارتا

يمثل القصر والمباني التراثية الثلاثة القريبة من الحقبة الاستعمارية (BNI، مكتب البريد، وبنك إندونيسيا) جميعًا أمثلة رائعة على البنية الجاوية. يجب على الزائرين ألا يفوتوا Candis أو المعابد الهندوسية القديمة. تم إدراج رمز إندونيسيا، وCandi Borobudur وCandi Prambanan من قبل اليونسكو كمواقع للتراث العالمي. ينبغي على المسافرين أن يضعوا في اعتبارهم أن معظم المتاحف في يوجياكارتا تغلق في وقت مبكر من فترة ما بعد الظهر، وأنها عادة ما تكون مغلقة أمام الزوار في أيام الجمعة.

1- كاندي سامباري
يعد كاندي سامباري أحد أشهر المباني الأثرية في يوجيكارتا. تقع على مسافة ستة أمتار تحت مستوى سطح البحر، ويعتقد أنها بنيت على شرف سيفا خلال القرن التاسع. يتكون الموقع من المبنى الرئيسي وثلاث مبان إضافية. داخل المبنى الرئيسي، سوف يرى الزوار lingg وyoni، رموز الذكور والإناث. أيضا، هناك ثلاثة تماثيل هندوسية من Agastya، غانيشا، ودوي Durga على جدارها. كلها تستحق الزيارة.

2- كهف Cerme Walisongo
كان هذا الكهف في يوم من الأيام مكانًا للقاء حيث قام Walisongo (الدعاة الإسلاميون) بتعليم الإسلام إلى السكان المحليين. وهي عبارة عن زقاق يبلغ طوله 1500 متر تقريبًا مع مقرنصات وهراوات مذهلة. العديد من الكهوف الصغيرة القريبة، بما في ذلك دالانغ، ليدك، بادهوت، وكاوم، كانت تستخدم في الغالب كأماكن دينية. عموما، يقضي السياح من ثلاث إلى خمس ساعات يبحثون حول الكهوف.

3- متحف ديرغاتونرا (متحف الطائرات)
هذا متحف ممتاز للطائرات، على الرغم من أنه لا يعرف كثيرا بين الزوار الأجانب. يعرض المتحف بعض العناصر من حقبة الحرب العالمية الثانية ويتم الحفاظ على الطائرات بشكل جيد. بعض النقاط البارزة هي قارب كاتالينا الطائر، ومفجر بادجر الكامل مع صواريخ جو-أرض، لافوتشكين LA-11، وبوليان ستيرمان ذو سطحين، وMI4، وL-29 دولفين، وأكثر من ذلك بكثير. يقع المتحف في قاعدة سلاح الجو في يوجياكارتا، ويطلب منك تقديم إثبات هوية مثل رخصة قيادتك قبل الدخول إلى البوابة الرئيسية. دخول المتحف مجاني.

4- مسرحيات دمى الظل
تم اختيار وايانغ كوليت أو مسرحيات دمى الظل من قبل اليونسكو باعتبارها تحفة من التراث الشفهي وغير المادي للبشرية. ويعتقد أن وايانج كانت موجودة منذ أكثر من نصف الألفية. الدمى مصنوعة من جلد الجاموس المصقول والمذهب. يتم سرد القصص والحكايات من قبل صناع الدمى وتكشف عن العديد من جوانب الثقافة الجاوية. مع المرافقة من أوركسترا gamelan، يبدأ العرض كل مساء في متحف Sonobudoyo، وتقع على الجانب الشمالي من الساحة الرئيسية في المدينة، أمام قصر Sri Sultan’s Palace.

5- قصر سري سلطان
يُعرف القصر أيضًا باسم Kraton Ngayoyakarta، وهو يضم القصر الرئيسي، ومنطقة السلطان السكنية، واثنين من أراضي السلطان، ومنطقة سكنية كبيرة للخدم. بنيت مجموعة المباني التي لا يزال سلطان الحالي يقيم فيها في منتصف القرن الثامن عشر. القصر هو مثال رائع على العمارة التقليدية لمحاكم جاوة بينما يوفر التصميم الداخلي (الذي تمت إضافته في عشرينيات القرن العشرين) شعورًا على

تابع الخبر في المصدر ..