<data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>
عاجل

وزارة الشباب تطلق مسابقة لتمويل 81 مشروعاً على مستوى الجمهورية

موقع البورصة اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عن إطلاق مسابقة لتمويل 81 مشروعا متوسطا للشباب على مستوى الجمهورية، على أن تتولى الوزارة دراسة هذه المشروعات لاختيار افضلها والقيام بتمويله.
وأوضح صبحى خلال فعاليات جلسة «استراتيجية بناء الإنسان» إحدى جلسات مؤتمر الشباب الذى يقام بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أن الوزارة ستطلق مسابقة للمشروعات المتوسطة للشباب على مستوى الجمهورية، وسيتم اختيار 3 مشروعات من كل محافظة، لتمويلها من خلال الوزارة.
وقال صبحى خلال كلمته بالجلسة: «هذه المبادرة تأتى ضمن تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والبنك المركزى المصرى وشركة مايكروسوفت والصندوق الائتمانى للأمم المتحدة وصندوق المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص».
وأضاف: «سيتم تجميع المشروعات عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم تسهيل عملية البدء فى هذه المشروعات من خلال اختيار 3 مشروعات فى كل محافظة ونتكفل بإقامة تلك المشروعات».
وتابع: هناك عدة مبادرات نعمل عليها وهى: الشباب يدير الشباب، وتحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة المجتمع، وإبداع مراكز الشباب والجامعات، واللجان الاستشارية لأساتذة الجامعة، والمبادرة البيئية «شارك ونضف»، و«يلا نجري»، والنشاط والتعليم، والأفضل فى كل شيء، وأعرف حكومتك، ومبادرة لكيفية الاستفادة من الشباب الذى يدرس خارج مصر، و أخيرا حملة سنقوم بتدشينها وهى «تزينوا بالأخلاق».

وأشار أشرف صبحي، إلى أن من بين الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة، جذب الاستثمارات فى المجالين الرياضى والشبابي، وتحقيق الاستقلالية المالية للمؤسسات الرياضية والشبابية وتمكينها من الأنشطة المختلفة.

ولفت وزير الشباب والرياضة، إلى اهتمام الوزارة برفع الكفاءة التشغيلية للإدارات والمؤسسات الرياضية والشبابية بما يمكنها من إتاحة الفرصة لممارسة مختلف أنواع الرياضات، موضحا بالقول: «لدينا أصول كبيرة جدا تم تنميتها فى الفترة الأخيرة، نسعى لتحسين إدارتها وأدائها، وتنميتها اقتصاديا، وأن يكون معامل إهلاكها بشكل مختلف».

 

كتب : عبدالرحمن الشويخ

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق