الارشيف / منوعات / موقع البورصة اليوم

اتحاد الكرة يعتمد تغيير اسم “الأسيوطى” إلى “بيراميدز”

وافق الاتحاد المصرى لكرة القدم على تغيير اسم النادى الأسيوطى إلى «بيراميدز»، بعد تلقيه خطاب موافقة من اللجنة الأولمبية، ورغبة من نادى الأسيوطى بتغيير اسم النادى إلى «بيراميدز».

وقال أحمد الوشاحى، المستشار القانونى للنادى لـ«البورصة»: «موافقة اتحاد الكرة على طلب تغيير اسم النادى يؤكد أننا نسير فى الاتجاه الصحيح. قمنا بكل الإجراءات القانونية اللازمة، وعقدنا جمعية عمومية للنادى من أجل تقديم طلب بتغيير الاسم».

وأضاف: «اسم النادى المعتمد سيكون (بيراميدز)، والأزمة التى أثيرت على اسم (الأهرام) مع مؤسسة الأهرام لم يجد فيه أى جديد على حد علمى، بعدما أصدر النادى رداً على بيان مؤسسة الأهرام بشأن اعتراضها على الاسم».

وباع محمود الأسيوطى، رئيس شركة الأسيوطى نادى العاملين بالنادى لمستثمر سعودى لم يتم الإعلان بشكل رسمى عن اسمه، بالرغم من إعلان تركى آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفى مداخلات تليفزيونية عن استثماره فى النادى، فيما قال محمود الأسيوطى، إن مفاوضات بيعه للنادى تمت مع راكان الحارثى، رئيس شركة «صلة» السعودية.

وتمت صفقة بيع نادى الأسيوطى مقابل 5 ملايين دولار مقابل اسم النادى، و500 ألف دولار سنوياً لمدة 10 سنوات مقابل استئجار المنشآت الخاصة بمنتجع الأسيوطي، وفقاً لما قاله محمود الأسيوطي.

كتب: عبد الرحمن الشويخ