الارشيف / منوعات / موقع البورصة اليوم

«اتحاد السلاح» ينتظر الموافقة على إنشاء مصنع لأدوات «الشيش»

ينتظر الاتحاد المصرى للسلاح موافقة وزارة الشباب والرياضة، على مقترحه بإنشاء أول مصنع لأدوات اللعبة فى أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال عبدالمنعم الحسينى، رئيس الاتحاد المصرى لسلاح الشيش لـ«البورصة»، إن الجمعية العمومية التى انعقدت اليوم السبت لم يكتمل النصاب القانونى لها، وبالتالى سيتم تفويض مجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ القرارات التى كانت ستناقشها الجمعية العمومية، ومن بينها تأسيس شركة للاستثمار الرياضي.

وأوضح، إن مجلس الإدارة يجتمع فى 3 نوفمبر المقبل، لمناقشة تأسيس الشركة، والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، قبل إرسال أوراق تأسيس الشركة للوزارة متضمنة دراسة الجدوى.

وكشف الحسيني، إن الشركة ستعمل فى 3 قطاعات فى الاستثمار الرياضي، الأول منها إنشاء مصنع لأدوات السلاح سيكون الأول من نوعه فى أفريقيا والشرق الأوسط، برأسمال مشترك بين الاتحاد والقطاع الخاص.

وأشار إلى، إن قيمة رأسمال سيحددها ما يمكن أن يضخه رجال الأعمال فى المشروع، بعد الحصول على موافقة الوزارة عليه.وأكد رئيس اتحاد السلاح، أن هذا المشروع يمتلك مقومات النجاح فى ظل ممارسة 30 دولة أفريقية للعبة بخلاف العديد من الدول العربية فى آسيا، وهم بحاجة ماسة لتوفير هذه الأدوات.

وأضاف، أن الشركة كذلك ستعمل فى نشاطين آخرين هما التوكيلات التجارية للأدوات الرياضية، وتنظيم الأحداث والمؤتمرات والبطولات الرياضية.