الارشيف / منوعات / موقع البورصة اليوم

“نجوم إف سى” مستعد للبيع

النادى يدرس القيد فى البورصة مع مستشارين ماليين

 

فتح نادى “نجوم إف سى” الصاعد حديثا لبطولة الدورى الممتاز الباب أمام المستثمرين لشراء نادى العاملين بالشركة، على غرار تجربة بيع نادى العاملين بشركة “الأسيوطى سبورت” الذى اشتراه مستثمرون سعوديون مقابل 5 ملايين دولار مع استئجار منشآت منتجع الأسيوطى لمدة 10 سنوات مقابل 500 ألف دولار سنوياً، وتغيير اسم النادى إلى “بيراميدز” بموافقة الجمعية العمومية للنادي، ثم اللجنة الأوليمبية والاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال محمد الطويلة رئيس نادى ” نجوم إف سى لـ”البورصة”: “من ضمن خطط النادى بيعه لمستثمرين حال وجود عرض مناسب، لكن حالياً التركيز على الظهور بأفضل شكل ممكن، وإذا توافر العرض سيكون لكل حادث حديث، فالكل ينظر إلى تجربة نادى “بيراميدز” لمعرفة ما يمكن أن تسفر عنه، كي يحدد خططه المستقبلية، مع الوضع فى الاعتبار أن أى ناد خاص من أهدافه التوسع والاستثمار سواء ببيع النادى أو إنشاء فروع جديد، أو اقامة أندية أخرى”.

وأضاف: “لدينا خططا كبيرة بحكم وجود النادي فى نافذة كبيرة وهى الدورى الممتاز يمكن من خلالها تسويق النادى بالشكل الذى نطمح إليه، بحكم المتابعة الكبيرة للبطولة، ونقلها عبر شاشات التليفزيون”.

وتابع: “نعمل على تأكيد مزيد من الاحترافية فى عملنا كناد متخصص فى كرة القدم، وندرس طرح أسهم شركة النادى بالبورصة”.

وأوضح مهاب الطويلة مدير إدارة الاستثمار والتسويق بالنادى، أن الفكرة قيد الدراسة مع المستشارين الماليين، وهي ضمن خطة يعمل عليها النادي فى المستقبل ، وسيكون ذلك فى عضون عامين على أقل تقدير”.

ويعد نادى “نجوم أف سى” الذي تأسس في عام 2006، وغيير اسمه مؤخرا من “نجوم المستقبل” لأسباب تسويقية أحد الأندية التي يمكن شرائها بحكم 71 لسنة 2017 مع ناديي وادي دجلة والجونة، من أندية الدورى الممتاز بحكم انهم أندية خاصة للعاملين بالشركات.

ويراقب مستثمرون مصريون وعرب وأجانب ، أندية مصرية استعداداً للاستثمار فيها خلال الموسم الكروي 2019-2020، بحسب ما قال عمرو مصطفى كامل خبير الاستثمار الرياضى فى حوار مع البورصة قبل أيام.

كتب – عبدالرحمن الشويخ