الارشيف / الحوادث / صدى البلد

حبس متهم قتل مسنا داخل شقته في دار السلام

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بحبس المتهم بقتل مسن أجنبي الجنسية بدار السلام  داخل شقته 4 أيام على ذمة التحقيقات معه. 

تلقى مأمور قسم شرطة دار السلام، إخطارا من شرطة النجدة بوجود بلاغ من الأهالي، بالعثور على جثة مصري يحمل الجنسية النرويجية مقتولا داخل شقته، بعد خروج رائحة كريهة من داخل الشقة، فحاول الجيران الطرق على الباب، وعندما لم يتم الاستجابة أخطروا الشرطة.

كشفت التحريات الأولية، أن الضحية يبلغ من العمر 60 عامًا، ويحمل الجنسية النرويجية ويعيش بمفرده، وتوصل فريق المباحث الذي أشرف عليه اللواء محمد الشرقاوي رئيس مباحث قطاع الجنوب إلى هوية المتهم وتبين أنه يدعى "خ أ"، 36 سنة، سائق سابق لدى المجني عليه.

ألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وأقر بارتكاب الواقعة، بعد فشله في إكراه المجني عليه على التوقيع والتنازل عن الشقة التي يقطن بها، واستعان بأخر لتنفيذ مخططه، لكن رفض المجني عليه لذلك دفعه للتخلص منه.

وأقر المتهم، بأنه عمل لدى المجني عليه لفترة كبيرة لكنه لم يحصل على مستحقاته المالية كاملةً، وأنه بخيل جدًا لذلك خطط للاستيلاء على الشقة.

تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة أمر بإحالته للنيابة العامة التي تباشر التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.