الارشيف / الحوادث / الوطن

الوطن | حوادث | ضبط مديري إدارتي "التنظيم والهندسية" بحي عين شمس بتهمة الرشوة

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، مديري الإدارة الهندسية والتنظيم في حي عين شمس، بتهمة التواطؤ مع مالكي بعض العقارات وإصدار تراخيص بارتفاعات تخالف القانون وإشتراطات البناء، لتمكينهم من زيادة الأدوار السكنية والتربح منها.

وكشفت التحريات، التي جرت بمعرفة إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، صحة الواقعة وقيام (رشدي ن.- مدير الإدارة الهندسية بحي عين شمس)، و(هيام ر.- مدير التنظيم بحي عين شمس) باستغلال موقعهم الوظيفي، والتواطؤ مع (مجدي س.- مالك عقار) وإصدار رخصة بناء "بدروم– أرضي– 11 طابقا متكررا) متجاوزين قيود الارتفاع المصرح بها، وبالمخالفة لقانون البناء، وكذا قيامهم بتمكين المالك من الحصول على رخصة بناء 3 طوابق زائدة عن الارتفاع المسموح به، للاستفادة بها وتربيح المالك منها.

وأكد تقرير اللجنة الفنية المشكلة من الجهاز الفني للتفتيش على أعمال البناء مخالفة صدور رخصة البناء، وتجاوز قيود الارتفاع التى نص عليها القانون، ووجوب إلغاء الترخيص المُشار إليه.

باستدعاء المشكو في حقهم ومواجهتمه بما أسفر عنه الفحص، وتقرير لجنة الجهاز الفني للتفتيش على أعمال البناء، أقرا بإصدارهما رخصة البناء بالمخالفة لما أورده تقرير الجهاز الفني للتفتيش على أعمال البناء.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع المتهمين.

قد تقرأ أيضا