الارشيف / الحوادث / الوطن

"أهل الفن والمخدرات".. مخرجون وفنانون في قفص التعاطي والاتجار - حوادث - الوطن ضجة الاخباري

في يناير الماضي، وفي قائمة العفو الرئاسي ظهر اسم المخرج سامح عبد العزيز، كواحد ممن صدر بشأنهم عفو عن باقي مدة العقوبة المقضي بها فى حقه، وهي السجن 3 سنوات، لإدانته من محكمة جنايات الجيزة بحيازة "حشيش وأقراص مخدرة" بمنطقة الأهرامات.

عبد العزيز لم يكن الأول أو الأخير من الوسط الفني الذي يتم اتهامه أو الحكم عليه في قضايا مخدرة، بل سبقه كثيرون ولحق به مثلهم، وآخرهم صباح أمس، المخرج خالد مرعي مخرج فيلم خيال مآتة للنجم أحمد حلمي.

مرعي، ألقي القبض عليه صباح اليوم، اثناء إنهاء إجراءات وصوله من العاصمة الهولندية أمستردام، بعد العثور على مواد مخدرة في حقيبة سفره، ثم تم ترحيله إلى قسم النزهة ومنه إلى النيابة العامة، التي أمرت بحبسه احتياطيا لمدة 4 أيام، ومن المقرر أن يمثل صباح الغد أمام قاضي المعارضات للنظر في أمر حبسه.

وفي أكتوبر 2015، قضت محكمة جنايات شرم الشيخ، بحبس الفنان المصري أحمد عزمي 6 أشهر مع الشغل في قضية تعاطي مخدرات.

وكان أحد الضباط بشرم الشيخ استوقف "عزمي" ولاحظ عدم قدرته على الحديث، وأنه في حالة غير طبيعية من فقد الاتزان ونطقه بكلمات غير مفهومة، وكانت ترافقه إحدى الفتيات، وبتفتيش السيارة عثر على 14 قرصا مخدرا، كما تبين أن الفتاة التي كانت برفقته مقيد ضدها 11 قضية آداب، وادعى عزمي أنها زوجته عرفيا، لكنه أنكر معرفته بوجود المخدرات بسيارته، وأحيل للنيابة العامة التي قررت إحالته للمحاكمة الجنائية، وصدر بحقه الحكم المتقدم.

وفي 2 أكتوبر 2015، أمرت النيابة العامة بحبس الفنان الشاب هيثم محمد، على ذمة اتهامه بحيازة مخدر الهيروين بقصد التعاطي، وتداولت المحكمة القضية لتصدر حكما ببراءته.

وفي فبراير 2014، قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة الفنانة دينا الشربيني بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 10 آلاف جنيه لإدانتها بتعاطي مخدر الكوكايين.

وأسندت النيابة إلى الفنانة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، في حين نسبت النيابة إلى صديقها حيازة جوهر الكوكايين المخدر بقصد الاتجار، وحيازة بندقية آلية مستوردة من الخارج بغير ترخيص.

وكشفت تحقيقات النيابة، وتحريات إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، عن أن الفنانة المتهمة اعتادت التوجه إلى شقة صديقها بمنطقة الزمالك لشراء المواد المخدرة منه، حيث عاقبته المحكمة بالسجن المؤبد.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا