الارشيف / الحوادث / بوابة الشروق

القبض على طباخ متهم بالتسبب في إصابة 62 مواطنا بالتسمم

ألقت الأجهزة الأمنية بمركز الزقازيق ، القبض على والد عروس ، وأحد الطباخين بقرية "غزالة" ، لتسببه في وقوع حالة تسمم جماعي بعد أن تناول المدعوون طعاما فاسدا في حفل الزفاف، فيما تولت النيابة العامة بإشراف المستشار محمد القاضي ، المحامي العام لنيابات جنوب محافظة الشرقية التحقيق.

وأفاد مستشفى جامعة الزقازيق، في بيان اليوم الأحد، بأن عدد المصابين بالتسمم الجماعي "قىء وغثيان ومغص حاد" ارتفع من 36 حالة إلى 62 حالة، وتبين تناولهم طعاما في أحد الأعراس بالقرية.

ومن جانبه ، قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب - بعد إخطاره بالواقعة، إعلان حالة الطوارئ وتشكيل فرق عمل من الأساتذة والإستشاريين والإخصائيين لعلاج تلك الحالات ، كما قرر تشكيل فريق عمل من الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمحافظة لأخذ عينات من بقايا الطعام في أمعاء المصابين ، والتحفظ على بقايا الطعام ، وأخذ عينات من المياه وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة لتحليلها لتحديد سبب التسمم.

وعلى صعيد متصل ، صرح مدير عام مستشفيات جامعة الزقازيق ، الدكتور هشام عبد الحميد بأنه تم احتجاز 4 حالات من المصابين بوحدة العناية المركزة لخطورة حالتهم ، وتوفير كافة العقاقير الطبية اللازمة لعلاج تلك الحالات ، مشيرا إلى أن 11 حالة منهم تماثلت للشفاء

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا