الارشيف / الحوادث / بوابة الشروق

النيابة تستدعي مسئولين بـ«الكهرباء» بشأن انفجار سيارة كوبري أكتوبر.. وتأمر بتفريغ الكاميرات

• ماس كهربائي وراء الواقعة.. والحادث أسفر عن تحطم واجهة المصل واللقاح وزجاج 4 سيارات
أرسلت نيابة شمال الجيزة بإشراف المستشار وائل الدريري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، محتويات الكاميرات الخاصة بمبنى المصل واللقاح، ومبنى بنك مواجه له ومحال تجارية، لتفريغ محتواها وما إذا كانت سجلت حادث انفجار سيارة ملاكي بالقرب من كوبري أكتوبر من عدمه، والتي أسفرت عن إصابة 15 شخصا وتحطيم 4 سيارات، كما أمرت النيابة باستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

كما استدعت النيابة مسئولين من شركة الكهرباء التابعة للمنطقة التي وقع بها الانفجار ومهندسين بالشركة للاستماع لأقوالهم عن حالة المحولات الكهربائية والأسباب التي أدت إلى الماس الكهربائي وتسبب في اشتعال النيران في السيارة الملاكي المتوقفة بالقرب من الكوبري.

وكان فريق من النيابة العامة أجرى معاينة تصويرية لمكان الحادث، وتبين أن الحادث أسفر عن تحطم سيارتين كانتا بالقرب من حادث الانفجار، فضلا عن تحطم زجاج خاص بمحل تجاري مواجه للحادث، وتحطم واجهة مبنى المصل واللقاح بأجزاء بسيطة زجاجية.

واستمع فريق النيابة -خلال المعاينة- لأقوال عدد من شهود العيان حول الواقعة؛ لمعرفة كيفية وقوع الحادث، وأفاد شهود العيان بأنهم فوجئوا بانفجار السيارة واشتعال النيران بها ولم يبدوا أي أسباب للحادث.

فيما تبين من التحقيقات الأولية أن السيارة كانت متوقفة بالقرب من مصدر كهربائي وحدث ماس كهربائي أدى لاشتعال النيران بالسيارة وانفجارها بعد وصول النيران لتنك البنزين، ومن المقرر أن تستدعي النيابة عدد من مسئولي

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا