الارشيف / الحوادث / الوطن

الوطن | حوادث | أمن الجيزة: ضبط 3 متهمين في واقعة السطو على شركة أدوية

تكثف مباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، جهودها لضبط 3 متهمين هاربين في واقعة السطو المسلح على سيارة شركة أدوية وسرقة 2 مليون جنيه.

وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على 5 متهمين، وإعادة مليون جنيه من المبلغ.

وكانت نيابة الهرم قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة السرقة بالإكراه، وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار 3 متهمين آخرين، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وكشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية، في واقعة السطو على سيارة تابعة لإحدى شركات الأدوية بمنطقة المريوطية بالهرم، والاستيلاء على 2 مليون جنيه، منذ قرابة أسبوعين، عن أن أجهزة الأمن بالجيزة، ضبطت 5 متهمين بينهم العقل المدبر للواقعة وهو مشرف على السيارات في الشركة، وإعادة مبلغ مليون جنيه.

كما كشفت عن أن المتهمين خططوا لارتكاب الواقعة من قبل ولكنهم لم ينفذوا لأن المبلغ لم يتجاوز المليون جنيه، وأنهم انتظروا حتى تمكنوا من سرقة مبلغ كبير قيمته 2 مليون جنيه، ولا تزال تواصل جهودها لضبط 3 آخرين، وأمر اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإحالة المتهمين للنيابة، التي أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.

وجاء في تحريات وتحقيقات المباحث التي جرت تحت إشراف اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد أسامة عبدالفتاح رئيس المباحث الجنائية لقطاع غرب الجيزة، بمجرد تلقي رئيس مباحث الهرم المقدم محمد الصغير البلاغ من محاسب الشركة، انتقل فريق من المباحث إلى مكان الواقعة.

وتبين من خلال المعاينة أن السيارة التي تعرضت للهجوم تحمل رقم "ع ب ص 591" سوزوكي ملك للشركة، وجرى فحص المحلات القريبة من الواقعة، لبيان ما إذا كانت هناك كاميرات سجلت تفاصيل الحادث، وناقشت القوات محاسب الشركة الذي أكد أن مرتكبي الواقعة 3 أشخاص كانوا يستقلون "توك توك".

وعقب ذلك تم وضع خطة البحث التي استهدفت فحص "الخطرين- المشتبه فيهم- الخارجين حديثا من السجون- العاملين والسائقين بالشركة".

وعقب الفحص والتحري على مدار الـ14 يومًا الماضية، توصلت تحريات المباحث من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ومناقشة السائقين والعاملين بالشركة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخص يدعى "عصام.ع" مشرف السائقين بالشركة، وأنه استعان بشقيقه "محمد" و6 آخرين ونفذوا الجريمة وقسموا أنفسهم إلى مجموعتين إحداهما نفذت الواقعة والأخرى كانت تراقب وتتبع خط سير السيارة المحملة بالأموال.

وانطلقت 5 مأموريات من المباحث تحت قيادة اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد أسامة عبدالفتاح، رئيس المباحث الجنائية لقطاع غرب الجيزة، وتمكنت القوات من ضبط 5 متهمين بعد فحص الأماكن التي يترددون عليها في مناطق فيصل والهرم، وإعادة القوات تحت قيادة المقدم محمد الصغير رئيس المباحث مبلغ مليون جنيه من المسروقات، ولا تزال عدة مأموريات تواصل البحث عن ثلاثة متهمين آخرين هاربين.

وعقب ضبطهم المتهمين تم اقتيادهم إلى قسم شرطة الهرم، ومثلوا أمام اللواء رضا العمدة، واعترفوا بتفاصيل الواقعة والخطة التي بدأت قبل عدة أيام من تنفيذها وأرشدوا عن الأسلحة المستخدمة في الحادث.

وأمر اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتحرير محضر بالواقعة، وأخطر المستشار شريف توفيق المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وباشر التحقيق فريق من نيابة الهرم.

 

قد تقرأ أيضا