الارشيف / الحوادث / حوادث / المصرى اليوم

تأجيل إعادة محاكمة 7 محامين في المنيا بتهمة «إهانة القضاء»

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

أجلت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار طارق وصفى، رئيس الدائرة الأولى، الثلاثاء، جلسات إعادة محاكمة 7 من محامين مطاي بتهمة إهانة القضاء إلى جلسة اليوم الرابع من أكتوبر المقبل مع إخلاء سبيل المتهمين.

وترأس سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، هيئة الدفاع عن المتهمين، وحضر جلسة المحاكمة فريق من المحامين أعضاء مجلس العامة، ونقابة المنيا، وكبار المحامين، ومن بينهم مجدي سخي، وكيل النقابة العامة، ويحيي التوني، أمين صندوق النقابة، وكمال مهنا، وإسماعيل طه، ومحمد كركاب، وطارق عبد العظيم، ومحمد عريضة، أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، وشعبان زكريا، نقيب محامين حلوان، ومحمد العريبي، ومحمد خيري، من مجلس نقابة حلوان، ونبيل عبد السلام نقيب الإسماعيلية، وجمال يحيي عضو مجلس أسيوط، ومحمد نجيب، ومحمد نايل، أعضاء نقابة المنيا، ومجلس المنيا بالكامل برئاسة النقيب عز راشد، وكبار من محامين وشيوخ المنيا.

وقال عز راشد، نقيب محامين المنيا، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة استمعت إلى بعض طلبات الدفاع بشأن مشاركة المحامين المتهمين في القضية، إلى جانب إعادة الاستماع إلى أقوال الشهود مرة أخرى والاطلاع على مقاطع الفيديو المرفقة بأوراق القضية، وطلب نقيب المحامين التأجيل لحين التصالح كتابيا مع مقيم الدعوى المستشار أحمد فتحي جنيدى.

وكانت محكمة النقض قد ألغت حبس 7 محامين 5 سنوات لكل منهم في الحكم الصادر في 12 مارس 2017، وتم الطعن عليه أمام دائرة جنائية جديدة والتي نظرت أولى جلسات المحاكمة، الثلاثاء.

يشار إلى أن النيابة العامة قد أحالت المحامين المتهمين إلى المحاكمة عام 2016، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين عطلوا العمل داخل محكمة مطاي في مارس 2013 واشتركوا فيما بينهم على التجمهر والتظاهر داخل المحكمة والتحريض على إثارة الشغب داخل مقرات حكومية.

قد تقرأ أيضا