الارشيف / المرأة / هوايات واهتمامات / موقع لايف ستايل

طريقة فعالة لتنظيف السيراميك باركيه

القاهرة - لايف ستايل

التنظيف من المهام اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية التي تقوم بها كل سيدة حسب جدول التنظيف الذي تعتمده، واليوم سنتعرف على طريقة تنظيف السيراميك باركيه.
طريقة تنظيف السخان الكهربائي من الترسبات في المنزل

    حتى تذيبي الدهون الموجودة على الباركيه، قومي باستخدام الماء الساخن خصوصاً للمطبخ، وبالتالي ستحصلين على النتيجة المطلوبة بدون أن تستخدمي الكثير من مواد التنظيف,
    في حال كان في الباركيه نقوش صغيرة أو أماكن ضيقة، فاستعيني بفرشاة الأسنان لتنظفيها


    ابتعدي تماماً عن استخدام الأسيد، حتى لو خلطته مع الماء، لأن الباركيه سيفقد لمعانه وبريقه، حيث بإمكانك عمل خلطة من الخل والماء لتتخلصي من أي زوائد دهنية موجودة على الباركيه.

    حاولي استخدام مواد التنظيف المخصصة للسراميك، حتى لا يصبح باهتاً بعد مدة.


    في حال أردتِ قومي باستخدام اسفنجة ناعمة لتمرريها على السيراميك، ولا تستخدمي سلك الأطباق بتاتاً.


    تأكدي من تنظيف السراميك الموجودة وراء غاز المطبخ مرة أو مرتين في اليوم، حتى تتخلصي من بقايا الطعام، فقط مرري اسفنجة مبللة بالماء الدافئ والصابون عليه.


    سيتغير لون الفواصل الموجودة بين السيراميك إذا لم تنظفيها أولاً بأول، لذا أضيفي 1/4 كوب أكسجين إلى لتر من الماء الدافئ، ضعيه في بخاخ، ورشي الأماكن المطلوبة قبل 15 دقيقة من عملية التنظيف.

    لتحصلي على سيراميك نظيف جداً، قومي بخلط ملعقة كبيرة خل مع ملعقة كبيرة صودا وملعقة كبيرة ملح ليمون ولتر ماء دافئ، ورشي السيراميك بالخلطة، واتركيها 30 دقيقة قبل أن تبدئي التنظيف.
    لتلمعي السيراميك، اخلطي 1/4 كوب خل مع لتر ماء، وامسحي السيراميك به.
    لتحصلي على سيراميك خالٍ من أي أوساخ، قومي بإضافة ملعقة كبيرة أكسجين إلى 3 ملعقة صودا والقليل من الصابون، وافركي أماكن البقع بالفرشاة.

قد يهمك أيضاً :  درجة أرضيات الباركيه الداكنة تصلح مع الديكورات الفاتحة

قد تقرأ أيضا