الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / بوابة الشروق

نجوم تونس كلمة السر في سوبر الأهلي والزمالك

تترقب الجماهير المصرية والعربية ديربي القاهرة الشهير حين يصطدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع منافسه الزمالك الجمعة على ستاد الجيش ببرج العرب على لقب السوبر.

ورغم الحالة المتباينة في الظروف التي تحيط بالفريقين لكن تبقى مواجهات القمة المصرية ذات طابع خاص في أنها لا تندرج تحت أي معطيات، ويتسلح كل فريق في تلك المباراة بكل أسلحته الضاربة في سبيل تحقيق الفوز ليس بهدف حصد اللقب ولكنها بطولة خاصة في حد ذاتها يدونها التاريخ وتظل تتذكرها الجماهير في الناديين.

ومن المفارقات أن اللاعبين التونسيين هم أصحاب كلمة السر في تلك المواجهة حيث تعول القلعة الحمراء على جبهة علي معلول ومعه رمضان صبحي بينما يتحكم فرجاني ساسي في وسط الملعب ويقود حمدي النقاز الجبهة اليمنى مع محمود شيكابالا.

وتكمن قوة الأهلي في تلك المباراة في استقرار تشكيلته الرئيسية، حيث يعتمد مديره الفني السويسري رينيه فايلر علي ثنائي وسط الملعب حمدي فتحي وعمرو السولية وأمامهما محمد مجدي أفشه، الذي بات أساسياً منذ التعاقد معه قادماً من بيراميدز.

ويدرس الجهاز الفني للأهلي الدفع بأحمد الشيخ في مركز الجناح الأيمن بدلاً من حسين الشحات، وفي اليسار لا بديل عن رمضان صبحي وخلفه التونسي علي معلول وفي الأمام هناك مفاضلة ما بين صلاح محسن ومروان محسن في ظل غموض موقف المغربي وليد أزارو الذي تعرض للإصابة مع منتخب بلاده ولم يشارك في مواجهة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية الأخيرة بدورى أبطال أفريقيا.

في المقابل، يعتمد الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك علي عناصر معينة علي رأسها طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي في وسط الملعب وأمامهما يوسف أوباما وفي الجبهة اليمنى محمود شيكابالا وخلفه حمدي النقاز وفي اليسرى أشرف بن شرقي وخلفه محمد

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا