الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / بوابة الشروق

يوسف يدافع عن كبار الأهلي.. ويكشف موقفه من الرحيل

أوضح مُحمد يوسف، المدير الفني المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كيفية تعامله مع اللاعبين، عقب الإقصاء المبكر من بطولة كأس مصر، مُبرزا رأيه حيال إمكانية رحيله عن القلعة الحمراء في الفترة المقبلة.

وكان الأهلي قد تمكن، مساء الجمعة، من تحقيق فوز تاريخي على فريق اطلع بره الجنوب سوداني، آل قوامه إلى تسعة أهداف نظيفة، وذلك برسم منافسات إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، ليتأهل الشياطين الحمر إلى دور الـ32، بواقع 13/0، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

بدوره، قال يوسف في تصريحات تلفزيونية، اختص بها برنامج "اللعيب"، والذي يُبث عبر قناة "إم بي سي مصر" الفضائية "أكثر المجهود الذي قمنا به كان في سبيل إخراج اللاعبين من حالتهم النفسية بعد مباراة بيراميدز في الكأس. حاولنا تدارك الوضع في أسرع وقت ممكن".

وأضاف "اجتمعنا مع اللاعبين، وعملنا على العلاج النفسي. صحيحٌ أننا خسرنا لقب الكأس، لكن لا يزال أمامنا بطولة إفريقيا، حيث نرغب في التتويج بها، لاسيما وأنها تحمل أهمية كبيرة بالنسبة لنا".

وتابع "منحت بعض اللاعبين الثقة، خاصة بعد غيابهم الأخير عن المشاركة في المباريات. نحن هنا بصدد الحديث عن أسماء على غرار محمود وحيد، أحمد فتحي، صلاح محسن وجونيور أجاي. هؤلاء اللاعبون ظهروا اليوم، وقد أدوا بشكل مميز".

وبسؤاله عن إمكانية رحيله عن الأهلي، الفترة القادمة، خاصة مع الوصول المؤكد لمدير فني أجنبي جديد، أجاب يوسف قائلا "أنا لا أعرف ما الذي سيحدث مُستقبلا. هناك أناس معينون سيقومون باتخاذ القرار. أشعر بارتياح نفسي كبير، خاصة وأنني راضٍ عن عملي في النادي".

وحول مكانة اللاعبين الكبار بالفريق، وما يُتداول عن فرضية مغادرة بعضهم، قال يوسف "أنا أكن كامل الاحترام للاعبين الكبار، سيما وأنهم الأكثر التزاما بقائمة الفريق. نحن نتحدث عن لاعبين سبق لهم التتويج بدوري أبطال إفريقيا، وأصغرهم لديه ما يقرب من عشر بطولات".

وعاد يوسف للحديث عن مباراة اطلع بره، مُستطردا "اليوم شارك بعض اللاعبين الذين لم يظهروا بشكل مستمر مع المدرب السابق، الأوروجوائي مارتين لاسارتي. أنا فعلت ذلك سلفا بعد حقبة باتريس كارتيرون، عندما دفعت بكريم نيدفيد، دفعت به في مراكز مختلفة، مُستغلا ما يشعر به من تعطش ونهم، وقد أسفر ذلك عن تبدل وضعه مع الجمهور والفريق أيضا. اليوم كذلك دفعنا بصلاح محسن".

وواصل "هل نصحت لاسارتي بإشراك صلاح محسن؟ في النادي الأهلي يكون للمدير الفني مساحة خاصة، هو من يتحكم فيها. المدير الفني من حقه الاستماع إلى جهازه المعاون أو لا، وبطبيعة الحال، يظل هو المسؤول عن سياسته في الجهاز الفني. لاسارتي لم يكن يتجنبني، مثلما يقول البعض. الجهاز الفني بالأهلي دائما ما يعمل لصالح الفريق".

وزاد "اللاعبين الجدد؟ اليوم دفعنا بمحمود متولي ومحمد مجدي قفشة... كلاهما أدي بشكل مميز. قفشة قدم لمسات جيدة في الخط الأمامي، ومتولي يملك القدرة على بداية الهجمة بشكل طيب. أيضا شارك أليو ديانج لمدة ربع ساعة، وقد ظهر بشكل جيد".

وأكمل "أحمد الشيخ؟ فكرنا في الدفع به بالفعل، لكنني قررت إشراك جيرالدو (دا كوستا)، وقمت بالتعويل على حسين الشحات في مركز الظهير الأيمن، ونقل أحمد فتحي لوسط الملعب".

واختتم "رامي ربيعة شعر

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا